حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5196

كيفية اختيار افضل شركة تداول مرخصة وموثوقة في الاردن

كيفية اختيار افضل شركة تداول مرخصة وموثوقة في الاردن

كيفية اختيار افضل شركة تداول مرخصة وموثوقة في الاردن

19-01-2021 02:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شركات التداول الموثوقة في عالم التداول أصبحت ضرورة بسبب ازدياد عدد وسطاء الفوركس عبر الإنترنت بشكل كبير خلال العقد الماضي لاسيما في الأردن.
 
وكلهم يزعمون أنهم يقدمون خدمات عالية الجودة لعملائهم الكرام. ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أن ليس كل الوسطاء يقفون إلى جانب عملائهم. هناك من يهتم فقط بجني الأرباح على حساب العميل وهناك آخرون ملتزمون بتقديم خدمات عالية الجودة للعملاء. 
 
عند قيامك بالبحث في شركات التداول الموثوقة، وقبل اتخاذ قرارك النهائي عند اختيار وسيط فوركس عبر الإنترنت، هناك العديد من العوامل الحاسمة التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار من أجل الحصول على وسيط يلبي احتياجات التداول الخاصة بك. 
 
فيما يلي أهم عوامل يجب مراعاتها أثناء عملية البحث من بين شركات التداول الموثوقة.
1- شركات التداول الموثوقة هي شركات مرخصة
ويقصد بذلك أن تخضع في عملها لجهات رقابية تضع قوانين ولوائح منظمة لنشاطها. وبالنسبة لشركات التداول الموثوقة في الأردن، يجب أن تخضع لهيئة الأوراق المالية الأردنية (JSC) وأن تكون حاصلة على ترخيص منها بحكم كونها جهة الرقابة الوحيدة المسئولة عن اعتماد شركات التداول العاملة في السوق الأردنية.

في حالة شركات التداول الموثوقة التي ليس لها ترخيص أردني، فيجب أن تكون حاصلة على ترخيص من أحد الجهات الرقابية الأوروبية أو الأمريكية.
 
وفي كل الأحوال، يجب عليها التصريح برقم ترخيصها، واللوائح المنظمة لعملها طبقًا للترخيص الحاصلة عليه.

  1. شركات التداول الموثوقة واتباع إجراءات الأمن المعلوماتي
سيُطلب منك تقديم بيانات مالية وشخصية مهمة جدًا عند فتح حساب مع وسيط فوركس عبر الإنترنت. على سبيل المثال، سيُطلب منك تقديم نسخ من فواتير الخدمات العامة وجواز السفر بالإضافة إلى أرقام بطاقة الائتمان الخاصة بك ومعلومات الحساب المصرفي. إذا لم يقم الوسيط عبر الإنترنت بدمج ميزات الأمان المناسبة، فيمكن عندئذٍ سرقة معلوماتك المالية الشخصية وتعطيل التداول، وستكون أيضًا عرضة لخطر سرقة الهوية. 
 
لذلك من المهم للغاية التأكد من أن شركة التداول التي تختارها تتبع أعلى معايير الأمان لمعلوماتك الشخصية.
 
  1. حسن تنفيذ أوامر التداول
إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل صفقة، فيجب عليك اختيار وسيط يستخدم ممارسات تنفيذ أوامر الاتداول الجيدة. 
سيضمن ذلك تنفيذ تداولاتك فعليًا بأفضل أسعار السوق وأيضًا في الوقت المناسب. 
في الأساس، هناك نوعان من الوسطاء يمكنك الاختيار من بينهم. النوع الأول هم أولئك الذين لديهم مكاتب التعامل، والنوع الثاني هم الذين يمررون أوامر العملاء إلى سوق ما بين البنوك. 
على سبيل المثال، إذا اخترت وسطاء مكتب التعامل، فسيكون الوسيط هو الطرف المقابل المباشر لك، مما يعني أنه سيتكبد خسارة من تجارتك عندما تحقق أي مكاسب والعكس صحيح.
  1. الأخذ في الاعتبار المنتجات المالية التي يغطيها
على عكس الماضي حيث كان يمكنك تداول العملات فقط، يُسمح للوسطاء في الوقت الحاضر بالتداول في سوق رأس المال عبر حساب فوركس واحد. 
لذلك من المهم جدًا اختيار وسيط يقدم تغطية واسعة مثل التداول في مؤشرات الأسهم، والمعادن الثمينة، والسلع، وبيتكوين، والعديد من المنتجات الأخرى، لزيادة فرصك في تحقيق أرباح من أموالك.
 
  1. النظر في تكاليف التداول
تكاليف التداول باهظة الثمن ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على ربحك الإجمالي كمتداول. 
هذا العامل مهم بشكل خاص للمتداولين ذوي الحجم الكبير. لا يجب أن تكون الجودة باهظة الثمن. خذ وقتك وابحث عن أحد شركات التداول المرخصة في الأردن التي تقدم خدمات عالية الجودة ولكن مقابل رسوم يمكنك تحملها بشكل مريح. 
لا ينبغي أن تفهم النقطة السابقة على أنك تبحث عن أرخص تكاليف تداول بدافع توفير أموالك، غالباً ما ينتج عن ذلك تحملك للكثير من الأعباء المالية نتيجة بحثك عن تكاليف التداول المتدنية بصرف النظر عن الجودة.
  1. يجب أن تنتبه إلى منصات التداول
عند اختيار منصة تداول، من المهم جدًا اختيار منصة تحتوي على ميزات قوية وسهلة الاستخدام. 
يجب أن يكون لديك كل ما تحتاجه لتلبية احتياجات التداول الخاصة بك. 
عادةً ما تقدم معظم شركات التداول الموثوقة في الأردن أو على الإنترنت حسابات تجريبية لإعطائك لمحة عما يجب أن تتوقعه عندما تقوم بالتسجيل وتبدأ التداول بأموالك الحقيقية باستخدام الحساب الحقيقي. 
قبل اتخاذ قرارك النهائي، خذ وقتك واختبر الحساب التجريبي لترى ما إذا كان سيلبي احتياجات التداول الخاصة بك أم لا. 
هناك العديد من منصات التداول عبر الإنترنت التي يمكنك الاختيار من بينها بما في ذلك التداول الاجتماعي، والتداول على شبكة الإنترنت، والتداول عبر الهاتف المحمول، و Meta Trader.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 5196
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-01-2021 02:28 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم