حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1824

طريقة تنظيف وتلميع صالون السيارة على اكمل وجة

طريقة تنظيف وتلميع صالون السيارة على اكمل وجة

طريقة تنظيف وتلميع صالون السيارة على اكمل وجة

02-01-2021 12:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سيارة الرجل من الأشياء الأساسية فى حياته، واهتمامه بها أمر مفروغ منه، ولكن ضيق الوقت والإجهاد الذى يصيب الرجل جراء دوماه اليومي قد يشغله عن الاهتمام بنظافة سيارته.

ولكن هناك طرق لتنظيف وغسيل السيارة من الداخل فى أسرع وقت وبأقل جهد ممكن ستجعلك تستعيد سيارتك جديدة من الداخل مرة أخرى، وهو ما سنعرضه لك فى هذا الموضوع.

نصائح سهلة تطيل عمر سيارتك

أدوات التنظيف
عليك فى البداية أن تجمع كل أدوات التنظيف التى تستخدمها وتضعها حولك لتسهل العملية وتسرعها، وهى"مناشف مياكرو فايبر، مكنسة قوية، فرشاة خشنة أخرى ناعمة، مواد تنظيف المفروشات الجليدة والأقمشة، وتوفير مصدر للمياه".

وعليك قبل بدء عملية التنظيف بإخلاء سيارتك من كافة المحتويات التى لا قيمة لها، وإزالة الدواسات المطاطية الموجودة فى الأرضية وإزالة الأتربه الموجودة بها فى القمامة.

طريقة إزالة الأتربة

ستكون أولى خطوات التنظيف هى باستخدام المكنسة فى سحب الأتربة المودة فى أرضية السيارة، والموجودة على المقاعد، وهى من أهم الخطوات لأنها ستسهل عملية التنظيف فيما بعد.

طرق مبتكرة لإخراج السيارة من التطعيس (فيديو)

طريقة تنظيف المقاعد
لتنظيف المقاعد الجلدية استخدم مواد التنظيف المخصصة لها، وقم برشها على قطعة القماش، ثم قم بمسح المقعد جزءا تلو الآخر، ولا تترك المادة المنظفة على المقعد حتى تجف، ولكن قم بإزالتها من على المقعد مباشرة بعد انتهائك من الجزئية التى تقوم بتنظيفها.

طريقة تنظيف المقود

بعد الانتهاء من تنظيف كافة المقاعد، استخدم مواد تنظيف الجلد ولكن هذه المرة ستستخدم معها الفرشاة الصغيرة لتنظيف مقود السيارة، وبنفس الطريقة قم بتنظيف المقود ثم امسحهه على الفور ولا تترك المواد تجف عليه.

تشميع وتلميع السيارة بأبسط الطرق.. جربها الآن

طريقة تنظيف التابلو

التابلو يسهل تنظيفه، فقط بقطعه قماش ومواد تنظيف الجلد أو البلاستيك حسب نوعيته، وقم بتمرير قطعة القماش عليها وسيعود كالجديد مرة أخرى.

طريقة تنظيف لوحات المفاتيح

تنظيف لوحات المفاتيح استخدم قطعة قماش ناعمة، ضع عليها مواد التنظيف الخاصة بالبلاستيك ومررها على المناطق التى ترغب فى تنظيفها، كمفاتيح مكيف الهواء والكاسيت والإشارات والأضواء وغيرها.

طريقة تنظيف الأبواب

تنظيف الأبواب سيشبه عملية تنظيف المقاعد الجلدية والتابلو، ولكن سنستخدم معه فرشاة خشنة على المناطق البلاستيكية، ومنشفة على النماطق الجلدية فيه، مستخدمين مواد التنظيف المناسبة.

كيف تتعامل مع الطرق الرطبة؟

رعاية جلد المقاعد
وللمحافظة على جلد مقاعد السيارة وأى محتويات جلدية داخلها، يمكنك استخدام ملمع الجلد، وهو مادة دهنية يتم فردها على الجلد لتحميه من عوامل التأكل وتعوضه عن ما فقده نتيجة عملية التنظيف والاحتكاك خلالها.

https://youtu.be/EmjT70LRU_k




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1824

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم