حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,29 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 23149

علاء البشيتي .. رجل أعمال طموحه سبق عمره

علاء البشيتي .. رجل أعمال طموحه سبق عمره

علاء البشيتي ..  رجل أعمال طموحه سبق عمره

29-12-2020 11:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

علاء البشيتي.. رجل أعمال أردني شق طريقه مبكراً، فطموحه سبق سنه، و كان لعلاء لمسات و بصمات واضحة في العمل الشبابي والمجتمعي، ترك من خلاله أثراً طيباً في نفوس مئات الأردنيين والمؤسسات المختلفة، فلم يرضى "علاء" أن يكون مجرد رجل أعمال ليجني الأرباح فقط، بل كان له أثراً طيباً من خلال المبادرات الشبابية التي تبناها و أبرزها "نشمي للعمل الشبابي".

و علاء البشيتي من خلال مبادرة "نشمي"، سعى لأن تكون مؤسسته مؤسسة وطنية غير ربحية تتطلع لأن تكون أحد المظلات الشبابية الفاعلة من خلال تبنيها لمبادرات تطوعية شبابية، وتقبل في عضويتها الشباب الأردني الفاعل من ذوي الأفكار القابلة للترجمة، وتهدف مبادرته لأن تكون نافذة شبابية، وهمزة وصل بين المسؤول والمجتمع برؤية مؤسسية ومبدئها الأول هو الحوار.

ويعتبر البشيتي من رجال الاعمال الشباب الذين وظفوا افكارهم ومالهم لتنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية التي كان لها الأثر الكبير في اختفاء مظاهر سلبية في المجتمع الأردني وأخرى أسهمت في تنمية السلوك الإيجابي ، مثل 'لا تقتلني بفرحتك'، 'ارتقي لأني أردني' ومبادرات للحد من العنف الجامعي وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة.. وغيرها الكثير.

ويملك البشيتي في سجله الخيري عشرات المبادرات الاجتماعية والأعمال الخيرية التي غيرت حياة المئات، وحافظت على حياة الآلاف، ولكنه لم يلجأ للاستعراض الإعلامي كما يفعل آخرون، وعلى العكس تماما، فهو عاشق للظل والعمل خلف الكواليس ولا يضيره إن نسبت جهوده لآخرين.

فدائماً لكل إنسان أمنيات وطموح يسعى لتحقيقها فالإنسان الناجح لا يتوقف عند محطة واحدة، اذ صدر قرار بتعيين السيد علاء البشيتي سفيرا ومديراً "عاماً" للاتحاد العالمي لحماية الطفولة في المملكة الأردنية الهاشمية.

و لا يزال "البشيتي" صاحب المواقف الطيبة وصاحب اليد المدودة للخير والسبّاقة له دائماً، ولا يزال يترك بصماته من خلال أعماله الخيرة التي يقوم بها.

ويمتلك أكبر متجر لبيع العدد و الأدوات الصناعية، ويعتبر متجره ذو "علامة تجارية" بفضل السمعة الطيبة لمديره العام "علاء البشيتي"، ويعتبر مرجعاً للباحثين عن البضائع "الأصلية" ومقصداً لآلاف الزبائن من العاصمة عمان و شتى المحافظات.

 

 







طباعة
  • المشاهدات: 23149

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم