حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4879

بعد قطيعة 43 عاما .. صلح بين قبائل سعودية في عسير

بعد قطيعة 43 عاما .. صلح بين قبائل سعودية في عسير

بعد قطيعة 43 عاما ..  صلح بين قبائل سعودية في عسير

21-11-2020 04:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أنهت قبائل سعودية في منطقة عسير جنوب غرب المملكة، خلافا وقطيعة فيما بينها، استمرت لأكثر من أربعة عقود، في بلد تحتل فيه القبيلة مكانة بارزة في نفوس أفرادها.

وأشرفت إمارة منطقة عسير، على الصلح عبر لجنة إرساء السلم المجتمعي التي تم تشكيلها في وقت سابق من العام الجاري، ونجحت بالفعل في إنهاء خلافات بين القبائل تعود لعقود.

وقالت إمارة المنطقة، إن لجنة إرساء السلم المجتمعي، نجحت في إرساء الصلح والصفاء بين قبائل بني جابرة من شهران بعد 43 عاما من القطيعة.
ولم تذكر الإمارة سبب الخلاف الذي تم إنهاؤه، لكن خلافات القبائل في العادة ترتبط بحوادث قتل نتيجة خلافات شخصية بين الأفراد، أو نزاعات حول الأراضي، أو اعتراضات على بعض الزيجات، أو أسباب أخرى متنوعة.

وأظهر مقطع فيديو وصور نشرتها إمارة المنطقة عبر تويتر، عددا من شيوخ القبائل يجلسون في ساحة بنادي المصيف الرياضي بمركز المسقي في المنطقة، بحضور أمير المنطقة، تركي بن طلال بن عبدالعزيز، بينما يتناوبون على إلقاء كلمات بمناسبة الصلح، ويشيدون به وبمن سعى فيه.

ونجحت مبادرة إرساء السلم المجتمعي في الإمارة، في يونيو/حزيران الماضي، في عقد صلح نهائي بين أسرتين من قبيلة بللسمر، بعد خلاف طال أمده لأكثر من ستين عاما.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4879

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم