حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3739

تكريم الدكتورة الاردنية مروة صلاح في هن الحكاية

تكريم الدكتورة الاردنية مروة صلاح في هن الحكاية

تكريم الدكتورة الاردنية مروة صلاح في هن الحكاية

06-11-2020 03:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استضافت القاهرة مؤتمر هن الحكاية لدعم وتكريم ملهمات عربيات استطاعوا ان يقدموا نماذج مشرفة لهم على مدار مسيرتهم العملية وفي خدمة مجتمعاتهم كمشاريع تنموية ، كانت الدكتور مروة صلاح ممثلة عن دولة الامارات العربية المتحدة لما لها من مسيرة عمل وانجازات في تقديم مشاريع اقتصادية تتعلق بالتنمية المستدامة وعلوم الفضاء والواقع الافتراضي .

تم تكريم الدكتورة مروة بدرع ملهمة عربية وشهادة تقدير لمسيرة إنجازات تستحق كل الدعم من لجنة المناقشة .
كتبت عبر صفحتها بوسائل التواصل الاجتماعي الآتي :
كبرت ورأيت أن فاقد الشيء قد يعطيه .. وأن الكتاب قد يختلف من عنوانه .. وأن رضا الناس ليست غاية أصلا.. وأن بإستطاعتي أن أشتري لحافا آخر لأمد قدمي كما أريد .. وأن اليد الواحدة ربما لا تصفق لكنها تربت وتعين .. وأن أشق طريقا ثالثا حين أخير بين طريقين لا أرغبهما .

‏من جديد، أسم دولة ‎#الإمارات يتألق على خارطة الإنجازات العالميةويسعدني أن أكون سيدة الإنجاز ضمن المؤتمر الدولي #هن_الحكاية في العاصمة المصرية #القاهرة .

‏كيف يمكن للبذرة أن تصدق أن هناك شجرة ضخمة مخبأة داخلها ؟ ما تبحث عنه موجود بداخلك!
‏إكتشف الملهم في ذاتك، فالقدرة على الإلهام من أهم الخصال التي يجب أن يتمتع بها المرء إذا أراد أن يكون ناجحا في عمله أو أن يكون قياديا بارزا. ‎
لطالما سئلت ؟ ماهي أكثر الأعمال والأمور التي تفخرين بها من إنجازاتك والإجابة دائما هي أن شعور الفخر لا يتحدد بضوابط فلكل منا شيئا طيبا بالنسبة له يفخر به ويراه أمرا عظيما فمنا من يرى نجاح من يحب هو أعظم إنجازاته التي يفخر بها وأنا أقول فمهما كان معدلك وتخصصك وطبيعة دراستك، إفخر بكل مرحلة وصلت لها بجهدك، لا تقلل من إنجازك ولا تقارن نفسك بغيرك، لا أحد يعلم تفاصيل حياتك ولا همومك ولا مواجهاتك، الجميع يكتفي بالنظر من بعيد لعثراتك، إصنع مجدك ولا تخشى صعوباتك، تجاهل من يحبطك، ركز على أهدافك، ستصل وتنجح ولو طال طريقك إن شاء الله ، أحبوا أنفسكم وأفخروا بها واسعدوا بإنجازاتكم مهما كانت بسيطة فلهذا عظيم الأثر لأن الخير لا يأتي إلا بالخير .
‏من جرب تعب الإنجاز يدرك بأن تعب الراحة أشد
ومن أزعجته كثرة الأشغال يعلم بأن صمت الفراغ مزعج أكثر وأن تستيقظ بلا هدف أو معنى أو رسالة من أثقل المشاعر على النفس، فأوجد لك دورا وقم.. فلك مكان في هذا العـالم.
فحينما قالوا أن سطور النجاح تكتب من ذهب لتخلد أسم صاحبها من نور لتكون شمعة تنير دربك ودرب الآخرين لتتحدث بكل فخر وثقة وشموخ وإعتزاز عن بصماتك الإيجابية وأثرك الطيب النافع الذي أصبح منارة يقتدي بها الكثيرين ممن دخلوا دائرة علاقاتك .
وحين تنقش عظيم إنجازك بالصخر لا يعد الحديث يكفي عن نجاحك ومسيرتك الطيبة العامرة بالجمال والأناقة والرقي والأخلاق.. ولا تكفي الأسطر لتكتب عنك ،حينها فقط أيقن أن حلمك أصبح حقيقة ..
وأن هدفك بدأ يتحقق .. وأن طموحك وجد لنفسه مكانا عاليا في القمم وأن قمة النجاح تتسع للجميع ليس لك فقط .
فمن وهب نفسه للخير والعطاء يستحق أن يكون مصدرا للإلهام والحب والخير والسلام لمن حوله.
فخورة بأن يتم إختياري ضمن النساء الأكثر إلهاما وتأثيرا على مستوى الوطن العربي.
أقول اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك..بالحمد تدوم النعم وتعم البركة .
‏وتذكر دائما أنت من يحدد التوقيت .. ويعرف الإحتياجات .. ويرسم خطة المسير .. ويعيش عمق الشعور .. أنت فقط ‏تذكر أن لا شهادة تحدد قيمتك ولا التخصص وحده سيصنعك ..أنت مزيج خلاب من التجارب التي تخوضها .. والكتب التي تقرأها .. والعقول التي تحاورها .. والعثرات التي تواجهها .. والأهم القصص التي تصنعها في رحلة علمك وحلمك.
أنت شخص تستحق أن يتحدث عنك الناس؛ كما لو أنهم أكتشفوا كوكب جديد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3739
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-11-2020 03:39 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم