تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,27 أكتوبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 3072

ماريتيمو البرتغالي يتعاقد مع أغنى لاعب في العالم

ماريتيمو البرتغالي يتعاقد مع أغنى لاعب في العالم

ماريتيمو البرتغالي يتعاقد مع أغنى لاعب في العالم

24-09-2020 05:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن ماريتيمو المنافس في الدوري البرتغالي الممتاز، التعاقد مع فايق بلقية نجل حسن بلقية سلطان بروناي، أحد أكبر أثرياء العالم، في صفقة انتقال مجاني، إذ إنه اللاعب الأغنى في العالم.

وقال النادي عبر موقعه على الإنترنت، إن فايق أحدث إضافة للفريق، ويمكنه اللعب كلاعب وسط مهاجم، ويبلغ من العمر 22 عاما، ويلعب لمنتخب بروناي.

وقضى فايق مسيرته الكروية بأكملها في إنجلترا، حيث بدأ مسيرته في نيوبوري.

وانتقل إلى أندية مشهورة، مثل: ساوثامبتون وآرسنال وتشيلسي، ومؤخرا ليستر سيتي.

وقال اللاعب الشاب لقناة ماريتيمو، إنه سعيد للغاية بالتوصل لاتفاق مع النادي البرتغالي، موضحا: ”أنا مسرور جدا لوجودي هنا واتخاذ هذا القرار. متأكد من أن هذا هو النادي المناسب لي ولمسيرتي“.

وأضاف: ”هدفي أن أقدم دائما أفضل ما لدي في كل تدريب وفي كل مباراة، وأن أتطور وأساعد الفريق في المباريات“.

وذكرت صحيفة ”صن“ البريطانية، أن فايق نجل سلطان بروناي، ترك ليستر سيتي دون أن يخوض أي مباراة رسمية، ويأمل في أن يكون انتقاله للبرتغالي مرحلة جديدة في مسيرته.

وفايق أحد ورثة والده حسن بلقيه وتقدر ثروته بنحو 22 مليار جنيه إسترليني، وقد خضع لفترة اختبار في آرسنال عام 2013 وخاض معه كأس ليون سيتي في نفس العام.

وتعاقد تشيلسي معه لمدة عامين في 2014. لكنه غادر ستامفورد بريدج في ديسمبر/كانون الأول 2015 للتوقيع مع ليستر سيتي في صفقة مدتها 3 سنوات.

وعلى الرغم من عدم خوضه أي مباراة رسمية في إنجلترا حتى الآن، إلا أن فايق شارك في 9 مباريات مع منتخب بروناي، وهز الشباك مرة واحدة.

وكان يمكن لفايق تمثيل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث ولد هناك، لكنه كان مخلصا لعائلته وبقي قريبا من جذوره.

ويُعدّ السلطان حسن بلقية الحاكم الحالي الأغنى بين ملوك العالم، وتخضع البلاد لحكم عائلة بلقية منذ استقلالها رسميا عن المملكة المتحدة، في الأول من شهر يناير/كانون الثاني عام 1984.

وتحتل بروناي المرتبة الثانية في مؤشر التنمية البشرية، بعد سنغافورة، بين دول جنوب شرق آسيا، وتصنف على أنها دولة متقدمة، ووفقا لصندوق النقد الدولي، تحتل المرتبة الرابعة من حيث الناتج المحلي الإجمالي للفرد.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3072

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم