حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3035

الحجر المنزلي لمخالطين مصابين بكورونا في حدود جابر ينتهي مساء الاربعاء

الحجر المنزلي لمخالطين مصابين بكورونا في حدود جابر ينتهي مساء الاربعاء

الحجر المنزلي لمخالطين مصابين بكورونا في حدود جابر ينتهي مساء الاربعاء

31-08-2020 04:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة ان الحجر المنزلي المفروض على ما يقارب من (70) عاملا لشركات التخليص في مركز حدود جابر سينتهي مساء الاربعاء القادم بعدما تم حجرهم في المركز وفندق في اربد لمدة (14) يوميا لمخالطتهم مصابين بفيروس كورونا في المنطقة الحدودية.

واضاف ان كافة المحجورين تم رفدهم بالاسوارة بهدف تحديد اماكن تواجدهم كيلا يخالطوا المواطنين للحد من انشار الفيروس الى حين ظهور النتائج النهائية التي ستأخذ حال استكمال مدتهم في الحجر المنزلي.

ولفت الى انه وحال سلبية النتائج للمجحورين سنعمد الى مخاطبة الجهات المختصة خصوصا وزارة الداخلية لفتح حدود جابر امام البضائع البينية بين البلدين . وكان وزير الداخلية قرر اغلاق حدود جابر في الثالث عشر من الشهر الحالي بعدما ظهرت عديد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المنطقة للحفاظ على الصحة والسلامة العامة وعدم انتشار المرض بين العاملين والتجار والسواقين على حد سواء.

وقال ابو عاقولة حال اغلاق الحدود ان التجارة بين البلدين الاردني والسوري ضعيفة جدا بسبب قرار وزارة الصناعة والتجارة التي منعت سابقا ادخال (2200) سلعة من الجانب السوري لتوفرها في المملكة مشيرا الى ان التبادل التجاري يعتمد على " الترانزيت " من سوريا ولبنان الى الاسواق الخليجية والعراقية.

وبين بان حجم التبادل التجاري الى تلك الاسواق من خلال الحدود والاراضي الاردنية تصل الى (50) شاحنة يوميا على متنها كافة البضائع الغذائية التي تتعامل معها شركات التخليص ونقل البضائع الاردنية.

الراي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3035

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم