حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3934

المدافع السابق للمنتخب الفرنسي لكرة القدم ليليان تورام رفض تولي حقيبة وزارية

المدافع السابق للمنتخب الفرنسي لكرة القدم ليليان تورام رفض تولي حقيبة وزارية

المدافع  السابق للمنتخب الفرنسي لكرة القدم ليليان تورام  رفض تولي حقيبة وزارية

03-02-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - كشف المدافع الدولي السابق للمنتخب الفرنسي لكرة القدم ليليان تورام أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عرض عليه شغل حقيبة وزارية لكنه رفض.

 

وقال تورام في مقابلة مع صحيفة "لوموند" الفرنسية نشرت اليوم الثلاثاء: "التقيت نيكولا ساركوزي ومستشاره كلود غييان وعرضا علي منصب وزير "شؤون التنوع العرقي". دار بيننا نقاش طويل. ولكن لم يكن أمامي خيار آخر سوى رفض عرضهما، ولأسباب واضحة".

 

وأشار تورام الذي كان اعتزل كرة القدم منذ حوالي ستة أشهر بسبب حالته الصحية إلى أن هذا الاجتماع عُقد في أواخر العام الماضي، كما أكّد بأنه ليس مهتماً بالعمل السياسي في الوقت الراهن.

 

وكان تورام، المعروف بنشاطه في مجال الحقوق المدنية حتى عندما كان لاعباً، قد وجه انتقادات حادة للغة ساركوزي الخطابية الصارمة ضد الأقليات إذ هدد ساركوزي عندما كان وزيراً للداخلية في عام 2005 بالتخلص من الأقليات العرقية باستخدام "أداة تنظيف كهربائية صناعية" ووصف شبان الأقليات بأنهم "حثالة" وهو ما دفع تورام لاتهام ساركوزي باستخدام "لغة عنصرية".

 

ولم يلتزم ساركوزي آنذاك الصمت خلال خلافاته مع تورام إذ وصفه بأنه "ملياردير يسير بسيارته الليموزين وسط حي الأقليات العرقية".

 

وولد تورام (37 عاماً) في جزر غوادلوب الفرنسية ونشأ في إحدى ضواحي الأقليات في باريس، وهو يحمل الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية مع المنتخب الفرنسي إذ لعب 142 مباراة دولية وسجّل هدفين فقط في نصف نهائي مونديال 1998 أمام كرواتيا وساهم بتتويج فرنسا بكأس العالم للمرة الأولى بعد الفوز في النهائي على البرازيل.

  


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3934
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-02-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم