حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5482

التعليم العالي: موعد خاص لتقديم طلبات الالتحاق بالجامعات لأبناء الأردنيات

التعليم العالي: موعد خاص لتقديم طلبات الالتحاق بالجامعات لأبناء الأردنيات

التعليم العالي: موعد خاص لتقديم طلبات الالتحاق بالجامعات لأبناء الأردنيات

18-08-2020 10:33 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إن عملية تقديم طلبات القبول الموحد هي عملية إلكترونية بشكل كامل، ويمكن للطالب المقيم خارج المملكة شراء الطلب عن طريق خدمة إي-فواتيركم (من خلال حساب بنكي في أحد البنوك الأردنية، أو بطاقة ائتمانية)، وتقديمه، وتحميل الوثائق المطلوبة منه من أي مكان في العالم.

وأكدت الوزارة أنه ونظراً لآلية الربط الإلكتروني بين طلب الالتحاق في الجامعات الأردنية، والبوابة الإلكترونية لدائرة الأحوال المدنية فإنه يمكن لجميع الطلبة الذين لم يقوموا بإستصدار هوية أحوال مدنية الدخول إلى برمجية تقديم الطلب وذلك باستخدام الرقم الوطني للطالب ورقم ومكان القيد المدني فقط والمثبتة في دفتر عائلة رب أسرة الطالب.

وبينت الوزارة أن وحدة تنسيق القبول الموحد ستقوم بالإعلان عن موعد خاص لتقديم طلبات الالتحاق لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين، وذلك بعد إعلان نتائج القبول الموحد للطلبة الأردنيين.

كما ستقوم أيضا بالإعلان عن موعد خاص لتقديم طلبات الالتحاق لمرحلة التجسير بعد إعلان جامعة البلقاء التطبيقية عن نتائج الامتحان الشامل للدورة الحالية.

ودعت جميع الطلبة المستفيدين من إحدى المكرمات الملكية السامية المنصوص عليها في السياسة العامة لقبول الطلبة ضرورة تقديم طلب إلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد حتى يتمكن الطالب من الاستفادة من المكرمات الملكية السامية



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5482

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم