حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1611

أهم الأمور التي يجب توافرها في منصة التداول المالي

أهم الأمور التي يجب توافرها في منصة التداول المالي

أهم الأمور التي يجب توافرها في منصة التداول المالي

15-08-2020 12:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إن مهمة اختيار منصة التداول المناسبة ليست عملًا سهلًا بأي حال من الأحوال،من الممكن أن تكون متداولًا جيدًا لكن اختيار منصة التداول الخاطئ يمكن أن يقوض جميع جهودك ويعطيك نتائج غير مرجوة، منصة التداول الفعالة تجعل عملية التداول سهلة وسلسة من خلال ضمان الموثوقية والدقة.

يتطلب اختيار منصة التداول عبر الإنترنت عدة أمور هامة يجب أخذها في الاعتبار من أجل اتخاذ قرارات استثمارية ناجحة، كما يجب أن تحديد الخيارات التي تناسبك وما تحتاجه بالضبط من منصة التداول.

ما الذي يجب أن تبحث عنه في منصة التداول؟
1 .سهولة الوصول
كلمتداول لديه مجموعة من الاحتياجات الاستثمارية المتنوعة، لذلك يجب أن يكون الوصول إلى منصة التداول أمر سهل من أي مكان بغض النظر عن المكان الذي تعمل فيه.
تسمح لك أفضل منصات التداول بإجراء جميع أنواع المعاملات ولديها القدرة على التكيف مع نمط حياتك، لذلك يجب أن تبحث دائمًا عن منصة تداول لا يمكن الوصول إليها فحسب ولكن تكون مناسبة أيضًا للاستخدام مثل منصة تداول Plus500 وغيرها ، كما أنه من الضروري أن تعمل منصة التداول التي تنوي استخدامها من هاتفك المحمول.
2 .توافر المعلومات
نظرًا للمخاطرة التي ينطوي عليه التداول فإنه يتطلب منك تحليل الكثير من المعلومات قبل أن تتخذ قرارًا في النهاية، لذا يجب أن توفر لك منصة التداول المثالية جميع المعلومات المطلوبة في مكان واحد.
توفر العديد من منصات التداول عبر الإنترنت معلومات أساسية وتقنية لمساعدتك على اتخاذ قرارات أفضل،وتتضمن هذه المعلومات عادةً البيانات المالية مثل عوائد الأرباح وأرباح كل سهم ونسبة السعر إلى الأرباح.
كما يجب التأكد من أن النظام الأساسي الذي تختاره يمنحك تحديثات في الوقت الفعلي حول العديد من الأحداث الجارية سواء بيانات اقتصادية أو أخبار سياسية أو اقتصادية، هذا الجانب يجعل التداول أسهل بالنسبة لك حيث لن تضطر للذهاب إلى مكان آخر للحصول على معلومات ذات صلة.
3 .الأمان

نظرًا لأن فتح حساب تداول يتضمن معلومات حساسة،فيجب أن توفر منصة التداول أمانًا من الدرجة الأولى لحماية أموالك،ولابد أن تتأكد من أن بياناتك الشخصية ليست في خطر من خلال اختيار نظام أساسي آمن قدر الإمكان، لهذا يجب أن تعرف نوع تشفير البيانات الذي تستخدمه النظام الأساسي في المنصة والذي سيعطيك فكرة عن كيفية نقل بياناتك عبر الإنترنت.
4 .الشفافية تجاه الرسوم والعمولات
في تداول الفوركس تتضمن كل عملية تداول رسوم وعمولات معاملات متعددة تؤثر على تكاليف المعاملات الإجمالية، في بعض الأحيان لا يخبرك الوسطاء عن رسوم الخدمات والرسوم المصرفية هذه بشكل صريح، وبالتالي سيؤثر على ربحك أو خسارتك النهائية.
ولهذا يجب أن تكون منصة التداول التي تختارها مزودة بآلة حاسبة مباشرة توفر الشفافية بشأن الرسوم التي تنطوي عليها كل صفقة،وستمنحك الآلة الحاسبة فكرة واضحة عن التكاليف الإضافية التي من المحتمل أن تتكبدهاوبالتالي ستمنحك القيمة الحقيقية لصفقتك.
5 .الاتصال الجيد بكافة الأسواق
يجب أن تتمتع منصة التداول باتصال جيد بجميع الأسواق المالية المختلفة، فمثلًا في سوق الفوركس يتم التداول على نطاق دولي مع وجود عملات متعددة، قد تختار في بعض الأحيان التداول بالعملات الرئيسية بينما قد ترغب في أوقات أخرى في العمل مع العملات الأخرى الأقل تداولًا.
6 .أدوات التداول
ربما يكون العامل الرئيسي الذي يميز منصة تداول ممتازة عن منصة تداول متواضعة هو تنوع أدوات التداول التي تقدمها،أهم أدوات التداول هذه هي وقف الخسارة التي تقوم بشكل أساسي بإيقاف التداول عندما تسير الصفقة في اتجاه معاكس.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1611

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم