تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,28 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 2592

بالصور .. "السياحة في اليونان" كما لا تعرفها من قبل

بالصور .. "السياحة في اليونان" كما لا تعرفها من قبل

بالصور  ..  "السياحة في اليونان" كما لا تعرفها من قبل

29-07-2020 09:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تعد اليونان من أجمل البلدان التي من الممكن قضاء عطلة رائعة بها، فهي تجذب إليها العديد من السياح خاصة الأوروبيين من أجل قضاء العطلات الصيفية بها، وذلك لأنها من البلاد التي تجمع بين الماضي والحاضر حتى لهذا الوقت حيث تشتهر بالجزر السياحية فهي تحتوي على حوالي ستة آلاف جزيرة، بالإضافة إلى الأراضي الأسطورية والطقس المميز حيث أن مناخها معتدل والمناظر الجبلية الرائعة التي لا توجد في بلد غيرها، كذلك تحتوي على الشواطئ ذات المياه الزرقاء مع حبات الرمل الطويلة التي تشبه اللآلئ.

جزيرة ميكونوس
تعد هذه الجزيرة من الجزر البراقة لليونان، والتي يذهب إليها المشاهير والفنانين لأنها تتمتع بذوق سياحي رفيع المستوى، حيث تشتهر باحتوائها على جميع الأنشطة التي تظهر خاصة بعد حلول الظلام بها من أجل الاستمتاع بها جيداً.

وذلك لأنها تضم بداخلها مطاعم فاخرة تقدم عدة أنواع من المأكولات البحرية الراقية التي تتميز بها، والفنادق التي تتميز بالذوق العالي، بالإضافة إلى أنها تحتوي على عدة أماكن مخصصة للموسيقى الخاصة بها، والشواطئ المتعددة ذات الرمال الساحرة.

كذلك بها عدة أماكن أخرى ينجذب إليها السياح مثل كنيسة بارابورتياني Paraportiani ذات اللون الأبيض.

ويسهل الوصول إليها من خلال سيارات الأجرة من مدينة ميكونوس أو الحافلات، كذلك من الممكن الذهاب إليها بشكل مباشر دون اللجوء إلى أماكن أخرى، وذلك لأنها تحوي مطار خاص بها ويمكن أن تصل إليها بالعبارة من خلال ميناء أثينا أو رافينا أو حتى بيرايوس.


جزيرة سانتوريني
من أكثر الجزر شهرة على مستوى العالم وأكثرهم إثارة، حيث تقع هذه الجزيرة على الساحل الغربي ولديها عدة بلدات معروفة مثل أويا وفيرا، التي تعد من أفضل الأماكن التي يمكن قضاء عليها العطلة الصيفية، بالإضافة إلى أنها من أكثر الأماكن رومانسية لذلك يذهب إليها الكثير من أجل قضاء شهر العسل بها، وذلك لأنها تشتهر بالبحر الأزرق العميق، كما أنها ذات مباني مكعبية الشكل مطلية باللون الأبيض.

هناك جزء كبير من تلك المباني تحولت إلى فنادق ذات عدد كبير من حمامات السباحة، يمكن للسائح هناك ممارسة العديد من الأنشطة بها مثل السباحة على شواطئها الرملية البركانية التي تتميز باللون الأسود على كلاً من السواحل الجنوبية والشرقية، مع أخذ حمامات شمسية.

كذلك من الممكن زيارة الأماكن الأثرية هناك مثل أكروتيري التي تعود تاريخها إلى حوالي 3600 عاماً، فهي عبارة عن مستوطنة منذ القدم مدفونة تحت الحمم البركانية التي نشأت نتيجة الانفجار البركاني وهو السبب في نشأة كالديرا. 

يمكن الوصول إلى هذه الجزيرة عن طريق القطارات أو العبارات التي تأني من ميناء بيريوس الواقع في مدينة أثينا.

أكروبوليس
هو عبارة عن تلة صخرية كبيرة تقع بداخل أثينا الحديثة مرتفعة، وهناك تم تتويجها بثلاثة معابد، ويعد الأكروبوليس هو رمز اليونان وأثينا، ويعد هذا الرمز من الأشياء القديمة التي تتميز بها اليونان حيث يرجع تاريخها إلى وقت طويل للقرن الخامس قبل الميلاد.

من أشهر الأشياء تميزاً بها هو البارثينون الذي يتكون من 58 عموداً من أجل تقوية السقف الذي يتكون من عدة زخارف مزينة وإفريز.

كذلك هناك عدة أماكن أثرية بها يمكن زيارتها مثل المنتدى الروماني وكيراميكوس، كذلك معبد زيوس الأولمبي ومدينة أجورا القديمة، بالإضافة إلى أنها تضم منتزه الآثار وهو عبارة عن ممشى يصل طوله إلى حوالي 2.5 كيلو متر.

أديرة ميتيورا
هناك مجموعة من الأديرة الصخرية الغربية التي تقع في ميتيورا، وهي عبارة عن ستة أديرة يتيح للجمهور زيارتها، كما أن يوجد هناك سهل ثيساليا الذي يعد من الأكثر الأشياء الغريبة التي من الممكن أن يراها أي شخص، وتعد مدينة كالامباكا هي الأقرب لها

تحتاج هذه الأديرة لمشاهدتها والاستمتاع بها يوم كامل على الأقل من أجل مشاهدتها جيداً، حيث تتكون من مجموعة من الأحجار الحجرية المنحوتة بداخل الصخور ويمكن تسلقها من أجل الوصول إلى الدير، ومشاهدتها من الداخل حيث تجد مجموعة من اللوحات البيزنطية والشموع المتلألئة كذلك اشتعال البخور بها وبعض الرموز الدينية.

مدينة رودس
تعد هذه المدينة من أفضل الأماكن السياحية في اليونان، حيث تعد منظمة والتي تحصن بشكل كبير مما يلفت النظر إليها بدرجة كبيرة، فتضم بداخلها مجموعة من الأبراج الضخمة والبوابات المميزة التي تم بناؤها على أيدي فرسات القديس جون وذلك بعدما سيطروا عليها، وكان ذلك خلال القرن الرابع عشر.

تضم معالم سياحية جاذبة للنظر بالقرب من مدينة ليندوس الساحلية الواقعة على التلال، ومدينة مارماريس التي تقع على الساحل التركي، بالإضافة إلى أنها تمكن سائحيها من المشي سيراً على الأقدام لتمكنهم من استكشافها جيداً، وذلك لأن شوارعها مرصوفة بشكل جيد بالحصى وتخلو من سير السيارات بها وذلك في المدينة القديمة.

تقع هذه الجزيرة على بحر إيجا القريب من دولة تركيا، وتعد من أكبر الجزر، كما أنه يسهل الوصول إليها عبر العبارات القادمة من ميناء بيريوس بأثينا.

مدينة سالونيك
تعد هذه المدينة أكبر ثاني مدينة في اليونان بعد أثينا، وهي من المدن القديمة الأثرية ذات التاريخ المشوق حيث كانت ملتقى لعدة ثقافات وأديان مختلفة، فيرجع تأسيسها إلى حوالي عام 316 قبل الميلاد.

كذلك تتميز بالموقع المتميز فهي تطل على بحر إيجا من الناحية الشمالية، بالإضافة إلى قربها من دولتي بلغاريا وتركيا.

تضم مجموعة مميزة من مناطق الجذب التي تعد أساسية بها حيث يوجد بها الكنائس البيزنطية التي تقع في قائمة اليونسكو، وقوس النصر لجاليريوس، بالإضافة إلى عدد من المواقع الأثرية التي تعود إلى الرومانيين والبرج الأبيض الذي يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر، والمتحف البيزنطي وشاطئ البحر.

جزيرة زاكينثوس
تعرف باسم جزيرة زانتي أيضاً، وهي من أجمل الجزر التي يمكنك زيارتها ومن أهم الوجهات السياحية حيث تحيط بها مياه البحار من الأعلى والأسفل، كما أنه من السهل الوصول إليها فهي تقع على بعد 16 كيلو متر من ناحية الساحل الغربي لبيلوبونيز الواقع في البحر الأيوني.

وتتميز هذه الجزيرة بعدة أشياء تميزها وأهمها موقعها الجغرافي، وشواطئها التي تحتوي على الحصى والرمال، مثل شاطئ حطام السفن الذي يعد من أكثر الأشياء شهرة، وتضم أيضاً الكهوف البحرية الرائعة مثل الكهوف الزرقاء التي تقع على الناحية الشمالية للجزيرة، وتعكس على الجدران المياه الزرقاء التي تشبه اللآلئ في الداخل مما يجعلها تخلق روح ساحرة ومتوهجة.

مضيق السامرة
يعد هذا المضيق من أفضل الوجهات السياحية التي يقصدها عشاق الهواء الطلق، ويقع هذا المضيق في جزيرة كريت بأضيق نقطة بها، يمتد هذا المضيق من أومالوس التي تقع في الجبال البيضاء إلى أجيا روميلي الواقعة على البحر الليبي، حيث يصل طوله إلى حوالي 16 كيلو متر ويمتد عرضه إلى حوالي أربعة أمتار.

ينحدر هذا المضيق على قائمة اليونسكو المؤقتة، ويذهب إليه السياح خاصة في فصل الصيف وتبدأ الرحلات إليه من خانيا وريثمنون، وفي حالة الرغبة في المشي بداخله قد يستغرق عدة ساعات قد تصل من خمسة إلى سبعة ساعات وذلك يتوقف على حسب الحالة البدنية ولياقة الفرد.

كما أنه يجب ارتداء الأحذية الرياضية المريحة للمشي لأنه شديد الانحدار في بعض الأجزاء الصخرية، مع حمل الكثير من المياه لتناولها أثناء المشي.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2592

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم