تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,25 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1235

السياحة في موريشيوس

السياحة في موريشيوس

السياحة في موريشيوس

24-07-2020 10:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لم نسمع أحداً قام بتجربة السياحة في موريشيوس تلك دولة إفريقية ذات مناظر طبيعية خلابة التي اكتشفها البرتغاليون لذلك سنعرض في هذه المقالة لكم أجملأماكن السياحة في موريشيوس لتتعرفوا إلى طبيعتها الساحرة.

رحلة إلى جزيرة موريشيوس لؤلؤة المحيط الهندي

موقع موريشيوس الجغرافي:
تعد موريشيوس جزيرة في المحيط الهندي تقع قبالة الساحل الشرقي لإفريقيا وعاصمتها بورت لويس، وتقع على بعد 800 كم شرق مدغشقر في المحيط الهندي وتبلغ مساحة موريشيوس حوالي 2,500 كم2 كما أنها من الجزر البركانية بأراضيها منخفضة حيث إن الجبل الأسود بارتفاع 827 متراً فوق مستوى سطح البحر هي اعلى قمة في موريشيوس.

تتميز أكثر من نصف مساحة موريشيوس بأنها صالحة للزراعة وتُزرع بالكامل من قصب السكر والخضراوات والشاي، وتضم موربشيوس حوالي 600 نوع من النباتات فضلاً عن مجموعة متنوعة من الطيور والحشرات.

المناخ في موريشيوس:
بفضل موقعها في المحيط الهندي تتمتع موريشيوس بمناخ شبه استوائي بحري إذ تتراوح درجات الحرارة في الصيف بين 25 إلى 31 درجة مئوية وفي الشتاء تتراوح بين 15 إلى 25 درجة مئوية كما يتراوح هطول الأمطار السنوي بين 900 ملم على الساحل الغربي إلى 1525 ملم على الساحل الجنوبي الشرقي وحوالي 5080 ملم على الهضبة الوسطى.

السفر إلى موريشيوس:
يُسمح لمواطني السعودية الدخول إلى موريشيوس والبقاء فيها لمدة 90 يوماً بدون تأشيرة كما يمكن السفر من السعودية إلى موريشيوس عن طريق 7 مسارات بالطائرة وهم:

السياحة في موريشيوس:
تقع أجمل المناظر الطبيعية للجزيرة وأجملها في الجنوب حيص هناك الشواطئ الرملية التي تحدها الأمواج والشواطئ الصخرية وحقول قصب السكر كما يوجد بعض اجمل المناظر الطبيعية والسياحية في موريشيوس وهي:

قرية الصيد ماهيبورغ على طول شاطئ خليج جراند بورت تأسست في عام 1804 من قبل الحاكم الفرنسي تشارلز ديكان كما كانت مركزاً رئيسياً للحياة الاقتصادية وسوق العبيد تحت الحكم الفرنسي.
تعتبر بوينت كانون مكاناً مميزاً لإقامة الحفلات حيث إنها تتميز بمراسم احتفالية لاحتفال بالذكرى السنوية لإلغاء العبودية وإقامة سباق القوارب بمشاركة جميع الفرق من أنحاء موريشيوس.
المتحف التاريخي البحري والوطني الذي يضم الخرائط القديمة والنقوش والأواني الفخارية وسيوف القراصنة وبعض أجزاء من حطام السفن أهمها حطام سفينة سانت جيران.

جسر كافنديش الذي تم إنشاؤه عام 1856 لنقل محاصيل قصب السكر ويبلغ طوله 155 متراً وهو أطول جسر في موريشيوس وتتدفق المياه تحت الجسر باتجاه مصب النهر وتتمتع بإطلالة رائعة على جبل الأسد ومنطقة جراند بورت.
منتزه بلوباي البحري هي حديقة بحرية فريدة من نوعها للحفاظ على البيئة البحرية ويمكنك رؤية الشعاب المرجانية وأسماك الببغاء وسمك البوق وأسماك البركودا الصغيرة.

يعد سوق مابورج فرصة للتجول بين متاجر التوابل ومحلات الملابس والألعاب كما يمكنك تذوق أشهى الأطعمة المحلية والتقليدية مثل البرياني.

بورت لويس عاصمة موريشيوس مليئة بالكنوز الثقافية والتاريخية والتي تشمل كامب دي مارس أقدم مضمار سباق في نصف الكرة الأرضية الجنوبية ويمكنك زيارة ميدان لا بلاس دي ارميه الذي يضم العديد من التماثيل، وومسرح بورت لويس الذي يعد أحد أقدم المسارح في المحيط الهندي ويمكن ان يتسع ل600 شخص، وقلعة فورت اديلايد بني عام 1840 لحماية المدينة من أعمال الشغب أثناء أحداث إلغاء العبودية كما تعرض هذه المدينة العديد من حفلات محلية وعالمية وتضم أيضاً معارض فنية.

زيارة متحف البريد جميل المنظر ويعرض طوابع بريدية التي تبرز تاريخ خدمة البريد في موريشيورس كما تُباع مجموعة من الطوابع وسلاسل المفاتيح والهدايا التذكارية داخل هذا المتحف.

زيارة كنيسة ماري ريني دي لابايكس التي تقع على سفح جبل سيجنال كما انها تتميز بإطلالة ساحرة على مدينة بورت لويس وعلى البحر ويمكنك التنزه والاستجمام في الحدائ المحيطة بالكنيسة.
زيارة مركز راجيف غاندي للعلوم الذي يوفر للأطفال والشباب فرصة للمشاركة في المعارض والانشطة العلمية خاصة بعلم الميكانيكا والفيزياء والموجات الصوتية.
التجول في حديقة نباتات كوريبيب ثاني أكبر حديقة نباتية في موريشيوس وهي موطن لبعض الأشجار النادرة ويوجد بحيرة محاطة بأشجار نانديا داخل الحديقة.
التنزه في حديقة بلفور وممارسة الرياضة مع أطفالك والاستمتاع بالهواء النقي والأجواء الهادئة بوجود نهر غراند ريفر وسلسلة جبال موكا المذهلة بارتفاع 811 متراً.
الغوص في بحيرة رودريغز الذي يضم تشكيلة متنوعة من النباتات والحيوانات البرمائية ويمكنك ممارسة ركوب الأمواج وركوب الامواج بالأشرعة والإبحار وصيد الأسماك.
التجول في مدينة السبعة ألوان التي تحتوي على كثبان رملية ذات 7 ألوان وهم الأحمر والبني والبنسفجي والأخضر والأزرق والأراجواني والأصفر.
الإنترنت في موريشيوس:
تبلغ سرعة النطاق العريض للإنترنت حوالي 19.24 بينما تبلغ سرعة الإنترنت على الهواتف 21.52 ميجابايت في الثانية ويمكن لبعض شركات الإتصالات تقديم خدمة الإنترنت لعملائها بكفاءة وسرعة عالية وهم:

شركة موريشيوس للإتصالات المحدودة ب24.14 ميجابايت/الثانية.
شركة توبنيت ب6.45 ميجابايت/الثانية.
شركة إيمتل المحدودة ب5.28 ميجابايت/الثانية.
شركة ماهاناجير المحدودة ب4.32 ميجابايت/الثانية.
أفضل فنادق موريشيوس:
منتجع أوتريجر شاطئ موريشيوس:
يقع منتجع اوتريجر شائ موريشيوس في محمية بيل أومبير الطبيعية بإطلالات رائعة على المحيط الهندي، ويضم 4 مسابح و3 مطاعم وغرفاً تتميز بإطلالات ساحرة على البحر ومجهزة بتلفاز بشاشة مسطحة وحمامات واسعة تأتي مع حوض استحمام ولوازم استحمام وخدمة الإنترنت المجانيةـ ويمكن للضيوف الاستمتاع بالمساج وعلاجات التجميل والغوص والغطس وتنس الطاولة ويوجد نادي وملعباً للأطفال تحت الإشراف.

منتجع لوكس جراند جوبي:
يقع منتجع لوكس جراند جوبي على شاطئ شمال موريشيوس وهو منتجع فاخر يضم مسبحاً يطل على المحيط الهندي وغرفاً مكيفة بشرفات مفروشة مع إطلالات على البحر كما توفر خدمة الإنترنت المجانية وتلفزيون بشاشة مسطحة ومطبخ صغير، ويمكن للضيوف الاستمتاع بمساج مريح ومشاهدة الأفلام كما تتوفر دروس بيلاتيس وتاي تشي واليوغا والغوص والإبحار.

منتجع فور سيزونز موريشيوس – أناهيتا:
يقع منتجع فور سيزونز موريشيوس في أناهيتا على الساحل الشرقي لموريشيوس خلف جبل بامبو ويضم 136 فيلا بميزات تشمل تراسات ذات مناظر طبيعية ومسبح في الهواء الطلق، ويمكن للضيوف الاستمتاع بتناول أشهى الأطباق الإيطالية والهندية والآسيوية والموريتسية الأصيلة ويوجد ملعب تنس ومركز اللياقة البدنية.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1235

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم