تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,8 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 36620

وزير التربية لسرايا : السيناريو الاقرب للطرح حاليا ان تكون العودة للمدارس بشكل مباشر والكتروني .. تفاصيل

وزير التربية لسرايا : السيناريو الاقرب للطرح حاليا ان تكون العودة للمدارس بشكل مباشر والكتروني .. تفاصيل

وزير التربية لسرايا : السيناريو الاقرب للطرح حاليا ان تكون العودة للمدارس بشكل مباشر والكتروني  .. تفاصيل

08-07-2020 08:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 رهام الخزاعلة- كشف وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي ان الوزارة تقوم بدراسة تأخذ الكثير من الاعتبارات والمعطيات للوقوف على موعد وشكل العام الدراسي القادم للطلبة .

واكد النعيمي لسرايا انه لم يتخذ الى الان اي قرار بعودة الطلبة للمدراس .


واضاف النعيمي ان الوزارة تدرس حاليا تقديم موعد بدء العام الدراسي لـ 9-8-2020 بدلا من 1-9-2020 .

وبين النعيمي لسرايا ان الطلبة بحاجة فعلية للعودة للمدارس ونقوم على وضع الكثر من الخطط ودراسة سيناريوهات لشكل العام الدراسي القادم مشيرا الى ان هناك مدراس صفوفها مكتظة بالطلبة واخرى اقل عددا .

وقال النعيمي ان السيناريو الاقرب للطرح حاليا ان تكون العودة تتبع لنموذج يمزج بين التعليم المباشر والالكتروني بحيث يتم تقسيم الصفوف الكبيرة الى قسمين منها يقوم  طلبة بالدوام احد ثلاثاء خميس بشكل مباشر واليومين الاخرين الكتروني بالتناوب ،اي ان 70% من الخطة الدراسية للعام المقبل ستكون بشكل مباشر و30% تعليم عن بعد  مع ضمان المحافظة على الشروط الصحية والتباعد بين الطلبة .

واضاف ان مدة الحصة الدراسية ستكون اقل بواقع 10 دقائق من 45 دقيقة الى 35 دقيقة ليشمل اكبر عدد من الطلاب لحضور الحصص وهناك عمليات مدرسية سيتم ايقافها منها ايقاف تواجد الطلبة بشكل مكثف وهذا يتبع لبروتوكول صحي انجزته الوزارة بالاستعانه بممارسات صحية عالمية للحفاظ على صحة الطلبة وسيتم مناقشته الاسبوع المقبل مع وزارة الصحة .


واشار النعيمي ان هناك اعتبارات تربوية ستقوم بها الوزارة منها تنفيذ برنامج استدراكي علاجي لتعزيز المهارات الاساسية للطلبة اثناء فترة التعلم عن بعد واعتبار صحي يتعلق بتفادي اي موجة ثانية من الوباء المتوقعه كما صرح عالميا في شهر 11 المقبل .






لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 36620

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم