حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2645

الصحة الفلسطينية: سنمدد الإغلاق في الخليل إذا لم يتعاون السكان و 5 أيام لا تكفي للسيطرة على الوضع الوبائي

الصحة الفلسطينية: سنمدد الإغلاق في الخليل إذا لم يتعاون السكان و 5 أيام لا تكفي للسيطرة على الوضع الوبائي

الصحة الفلسطينية: سنمدد الإغلاق في الخليل إذا لم يتعاون السكان و 5 أيام لا تكفي للسيطرة على الوضع الوبائي

05-07-2020 08:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، السبت، إنه إذا لم يتعاون سكان محافظة الخليل مع طواقم وزارة الصحة سيخرج الوضع الوبائي عن السيطرة.

وأضافت الكيلة لتلفزيون "فلسطين"، "لا أعتقد أن 5 أيام إغلاق كافية، وسنرفع توصية بالتمديد؛ لأن الحالة الوبائية تستوجب ذلك".

وأوضحت أن من بين الحالات المصابة بكورونا في فلسطين يوجد 50 إصابة بين الطواقم الطبية، انتقلت اليها العدوى أثناء علاج المصابين.

وأشارت إلى أن محافظة الخليل وحدها سجلت خلال 24 ساعة نحو 412 إصابة، معظمها في المدينة، بواقع وجود نحو 2749 إصابة نشطة بمحافظة وحدها.

ودعت الكيلة الفلسطينيين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية، لأن الأساس في العلاج الالتزام بالبرتوكولات الصحية، إضافة إلى تكثيف الحملات من قبل العشائر والتنظيمات وكوادر وزارة الصحة، والبلديات لإقناع الناس بالحجر المنزلي، لأن عدم الالتزام سيعيدنا إلى نفس الدائرة.

وأعلن الناطق بإسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة وفاة فلسطينية، 72 عاما، من سكان مدينة نابلس إثر إصابتها بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الوفيات في فلسطين إلى 17 حالة.

وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت مساء السبت، تسجيل 561 إصابة جديدة بالفيروس في الأراضي الفلسطينية، بعد تسجيل 237 إصابة مسائية.

وأوضحت الوزارة في التحديث الصباحي الصادر عنها بشأن الحالة الوبائية في الأراضي الفلسطينية، أن 100 إصابة جديدة بالفيروس سُجلت منذ صباح السبت في عدة محافظات، إضافة إلى 224 إصابة ظهرت نتائجها بعد الإعلان المسائي الجمعة.

العدد الإجمالي للحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى 4250، تعافى منهم 637 مصابا، فيما توفي 17 شخصا.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، الأربعاء، إغلاق جميع المحافظات في الضفة الغربية المحتلة، ابتداء من صباح الجمعة ولمدة 5 أيام؛ وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، إن الإغلاق يشمل "كل محافظات الضفة بما في ذلك المدن والبلدات والقرى والمخيمات ابتداءً من صباح الجمعة ولمدة 5 أيام، وستغلق جميع المرافق الاقتصادية باستثناء الصيدليات والمخابز. وستمنع الحركة والتنقل".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2645

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم