تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,26 نوفمبر, 2020 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • عبيدات لـ"سرايا": ظروف الأردن بالوقت الراهن لا تسمح بانتهاج خطة تونس و الإمارات بتطبيق الحجر المنزلي على العائدين
طباعة
  • المشاهدات: 5606

عبيدات لـ"سرايا": ظروف الأردن بالوقت الراهن لا تسمح بانتهاج خطة تونس و الإمارات بتطبيق الحجر المنزلي على العائدين

عبيدات لـ"سرايا": ظروف الأردن بالوقت الراهن لا تسمح بانتهاج خطة تونس و الإمارات بتطبيق الحجر المنزلي على العائدين

عبيدات لـ"سرايا": ظروف الأردن بالوقت الراهن لا تسمح بانتهاج خطة تونس و الإمارات بتطبيق الحجر المنزلي على العائدين

13-06-2020 03:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - أكد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الأ، أن تعديلات متطلبات الحجر الصحي و التي طبقت في الإمارات و تونس، قد لا يمكن أن تطبق في المملكة بالوقت الحالي، و لا بد ان يسبق ذلك إجراءت من شأنها أن تحسن من ظروف الحجر الصحي، من خلال الاستفادة من التطبيقات الذكية.

و قال عبيدات لـ"سرايا" : "ظروف الأردن الراهنة بما يتعلق بالوضع الوبائي، لا تسمح بتطبيق الحجر المنزلي كما تفعل تونس و الإمارات، بوضعها خيار الحجر المنزلي لمدة 14 يوماً، و إجراء إختبار كورونا في المطار، و التوقيع على تعهد بالالتزام.

و أضاف عبيدات: " الحجر المنزلي في المرحلة الحالية، مازال خياراً مستبعداً، نظراً للوضع الوبائي العالمي، و لكنه يمكن أن يكون خياراً مستقبلياً لدى اللجنة الوطنية للأوبئة إن تحسن الوضع الوبائي الداخلي و العالمي.

و ختم عبيدات: " أُذكر مجدداً بأن الوضع الوبائي في الأردن و الحمد لله جيد، و عدد الإصابات مجهولة المصدر، لا تكاد تُذكر.

يذكر أن تونس أعلنت أمس الجمعة، إلغاء الحجر الصحي الإجباري، والاكتفاء بالحجر الذاتي لمدة 14 يوما، بالنسبة للتونسيين العائدين من الخارج، وسيتم قبول الوافدين مع ضرورة إظهار شهادة مخبرية تثبت التحليل السلبي لكوفيد-19 "PCR"، على ألا يتجاوز تاريخ إجرائه 72 ساعة عند الوصول إلى الحدود التونسية.

وتشمل معايير الجحر الصحي في المنزل وجود غرفة منفصلة مع حمام خاص وأن تكون صحة المسافر مستقرة، مع توافر وسائل الاتصال، فضلاُ عن مجموعة الإسعافات الأولية المتاحة بما في ذلك ميزان الحرارة وتوجيهات كافية ومعلومات ضرورية سيتم تقديمها للمسافر فضلاً عن الالتزام بالاحتياطات المطلوبة، كارتداء قناع الوجه طوال الوقت وتغييره بشكل متكرر مع تغطية الفم والأنف بمنديل عند السعال أو العطس، ووضع المناديل المستعملة في سلة وغسل اليدين فورا بالصابون والماء لمدة 20 ثانية على الأقل.

الإمارات فعلت نفس الشيء ، حيث أصدرت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي تعميماً بخصوص متطلبات الحجر الصحي للمسافرين المقيمين في الإمارة العائدين إليها.

ووفقاً للتعميم، فإن المسافرين إلى دبي لديهم خيار الحجر الصحي في المنزل في حال استيفاء المعايير المطلوبة أو في الفندق لمدة 14 يوماً، مشيراً إلى أنه سيتم إجراء اختبار "كوفيد-19"، في المطار، مع ضرورة التسجيل في تطبيق COVID19 DXB والتوقيع على تعهد عند الوصول.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 5606

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم