حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1215

هل الإطارات الأكبر توفر الوقود أكثر؟

هل الإطارات الأكبر توفر الوقود أكثر؟

هل الإطارات الأكبر توفر الوقود أكثر؟

03-06-2020 06:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - من بين العديد من الأسئلة المتعلقة بتوفير استهلاك الوقود، نجاوبكم اليوم عن مدى صحة الإعتقاد بأن الإطارات الأكبر حجماً توفر الوقود أكثر من غيرها.

في البداية، دعنا نؤكد على أن هناك صلة وثيقة ما بين إطارات سيارتك واستهلاكها للوقود، فالأمر لا يتعلق بكون الإطارات كبيرة أم صغيرة وإنما في كونها مُناسبة للسيارة وقياس الجنوط الخاصة بها، كما يتعلق أيضاً بجودة وكفاءة نوع الإطارات نفسها وتقييمه وفقاً لبطاقة كفاءة الطاقة.

بكل تأكيد، إذا كانت الإطارات أكبر من المقاس المناسب لسيارتك فسوف يتسبب ذلك في إزدياد مقاومتها نظراً لزيادة عرضها، وبالتالي زيادة المساحة التي تلامس من خلالها الطريق، ما سيؤدي إلى رفع استهلاك الوقود.

أما عن بطاقة كفاءة الطاقة للإطارات، فهي تقوم بتقييم الإطارات من حيث كفاءة استهلاك الوقود من ممتاز إلى سيء جداً، ومن حيث التماسك على الأسطح الرطبة. ويتم تقييم كفاءة استهلاك الوقود من خلال مقاومة دوران الإطار على الطريق، وكلما ازدادت زاد استهلاكه للوقود.

ما يعني في النهاية، أن الاعتقاد في أن الإطارات الأكبر توفر الوقود هو اعتقاد خاطئ تماماً.

الجدير بالذكر أن ضغط الإطارات أيضاً يؤثر على معدل استهلاك الوقود، ولذلك يجب مراجعة دليل السيارة من أجل معرفة الضغط المناسب للإطارات المناسبة لسيارتك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1215

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم