تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,10 يوليو, 2020 م
  • الصفحة الرئيسية
  • أضواء
  • المدارس الخاصة تعلن عن ميثاق شرف يلزمها بحماية المعلم ويقضي بتفعيل براءة الذمة المالية
طباعة
  • المشاهدات: 593

المدارس الخاصة تعلن عن ميثاق شرف يلزمها بحماية المعلم ويقضي بتفعيل براءة الذمة المالية

المدارس الخاصة تعلن عن ميثاق شرف يلزمها بحماية المعلم ويقضي بتفعيل براءة الذمة المالية

المدارس الخاصة تعلن عن ميثاق شرف يلزمها بحماية المعلم ويقضي بتفعيل براءة الذمة المالية

01-06-2020 02:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وقعت اليوم الأحد 31.5.2020 عدة مدارس خاصة على ميثاق شرف يقضي بالالتزام باحترام كافة حقوق المعلمين والموظفين ويلزم المدارس بعدم قبول أي طالب دون إبراز براءة الذمة المالية من المدرسة التي كان بها الطالب.

وتأتي هذه الخطوة لحفظ حقوق المعلم وحقوق المدارس.

وللظروف التي نعيشها بسبب جائحة كورونا فقد كان عدد المدارس الموقعة قليلا بالنسبة لحجم المدارس الفعلي والذي إلى 3600 مدرسة وروضة.

ولذلك فسوف ننشر لاحقا هذا الميثاق إلكترونيا ليتم توقيعه من قبل المفوض بالتوقيع للمؤسسة التعليمية وليصل إلى أكبر قدر ممكن من أصحاب المدارس الخاصة

يذكر أن توقيع الوثيقة تم في مقر مدارس كينغستون شاكرين لإدارة المدارس هذه الاستضافة الطيبة ممثلة بمديرها العام الدكتور محمد ابو عمارة

وتاليا نص الميثاق

قال تعالى ﴿ وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدْتُمْ وَلَا تَنْقُضُوا الْأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا وَقَدْ جَعَلْتُمُ اللَّهَ عَلَيْكُمْ كَفِيلًا إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ ﴾
وقال تعالى أيضا ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالْعُقُودِ ) صدق الله العظيم

نحن أصحاب المدارس الخاصة ورياض الأطفال والمفوضين بالتوقيع نتعهد بالالتزام أدبيا وأخلاقيا ببنود هذا الميثاق لما فيه من مصلحة المدارس والعاملين فيها ويمثل هذا الميثاق جميع المدارس الموقعة عليه.
• احترام كافة حقوق المعلمين المالية والعمالية وكافة الموظفين كاملة غير منقوصة وعدم التعدي عليها بتاتا، وحسب ما يقتضي قانون العمل والعمال.
• عدم قبول أي طالب جديد قادم من مؤسسة تعليمية خاصة بدون إبراز براءة ذمة مالية من المؤسسة التعليمية التي كان مسجلا بها وتعتبر براءة الذمة المالية وثيقة أساسية تُرفق مع ملف الطالب عند التسجيل.
• عدم قبول أي طالب جديد قادم من مدرسة حكومية بدون إبراز الشهادة المدرسية من المدرسة الحكومية التي كان مسجلاً بها للعام السابق.
• الالتزام بوضع لافتة داخلية ( رول أب ) توضح للسادة المراجعين هذا الميثاق ومدى أهمية الالتزام به من قبل الجميع.
وفي حال قيام أي مؤسسة تعليمية خاصة بتسجيل طالب بدون وجود براءة الذمة المالية تُعتبر تلك الروضة أو المدرسة خارج ميثاق الشرف هذا. ويحق لباقي المؤسسات التعليمية قبول أي طالب من طُلابها بدون براءة ذمة.

تعتبر هذه الوثيقة بمثابة حفظ لحقوق المؤسسات التعليمية الخاصة التي قامت بالتوقيع، مع أهمية الالتزام بنص المادة 11 من نظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة والأجنبية رقم 30 لسنة 2015 وتعديلاته ، بعدم جواز حرمان الطالب من حقه في التعليم أو حجز ملفه باعتبار أن الطالب ليس طرفًا في العلاقة التعاقدية بين الروضة أو المدرسة وولي الأمر.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 593

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم