حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6616

أول رد من هواوي على تطورات تسليم ابنة رئيسها التنفيذي لأمريكا بتهم الاحتيال

أول رد من هواوي على تطورات تسليم ابنة رئيسها التنفيذي لأمريكا بتهم الاحتيال

أول رد من هواوي على تطورات تسليم ابنة رئيسها التنفيذي لأمريكا بتهم الاحتيال

28-05-2020 01:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بعد أن قضت محكمة كندية ضد كبيرة المسؤولين الماليين في هواوي، مينج وانزهو، اليوم الأربعاء، في قضية تسليمها إلى الولايات المتحدة بتهم الاحتيال، قالت الشركة إنها تعتقد أن براءتها ستبقى في نهاية المطاف.



وقالت هواوي كندا في بيان نشر يوم الأربعاء على موقع تويتر: "إن شركة هواوي تشعر بخيبة أمل من الحكم الصادر اليوم عن المحكمة العليا لكولومبيا البريطانية ، وقد أعربنا مرارًا وتكرارًا عن ثقتنا في براءة السيدة مينج".



واضافت "تواصل هواوي الوقوف مع السيدة منج في سعيها من أجل العدالة والحرية."

وذكرت الشركة: نتوقع أن يثبت النظام القضائي الكندي في نهاية المطاف براءة السيدة مينج، وسيواصل محامو السيدة مينج العمل بلا كلل من أجل تحقيق العدالة"



وتأتي تعليقات هواوي بعد أن قضت قاضي المحكمة العليا في كولومبيا البريطانية هيذر هولمز في وقت سابق اليوم الأربعاء بأن المزاعم التي وجهتها محكمة فيدرالية أمريكية ضد مينج ستعتبر أيضًا جريمة في كندا - وهو قرار سيسمح للقضية بتسليمها إلى الولايات المتحدة لمواصلة.



وتم القبض على مينج في مطار فانكوفر الدولي في ديسمبر 2018 بعد أن وجهت محكمة فيدرالية أمريكية اتهامات ضدها باتهامها بالاحتيال.



وتنبع هذه المزاعم من المعاملات التجارية المزعومة لشركة هواوي التابعة لشركة سكاي كوم في إيران، والتي تقول الولايات المتحدة إنها انتهكت العقوبات المفروضة على هذا البلد، وتتهم مينج بالتحديد بالاحتيال على مؤسسة (HSBC) عن طريق تحريف علاقة الشركة الصينية مع سكاي كوم.



في حين أن المحكمة العليا الإقليمية حكمت ضد مينج، لا يزال بإمكان وزير العدل الفيدرالي الكندي رفض تسليمها إلى الولايات المتحدة لمحاكمتها.



وفي بيان صدر في وقت لاحق اليوم الأربعاء ، شجبت السفارة الصينية في أوتاوا قرار المحكمة ، واصفة كندا بأنها "شريك" في خطة الولايات المتحدة لنسف نجاح شركات التكنولوجيا الصينية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6616

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم