تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,10 يوليو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1171

المسلماني: يقترح الغاء الحجر الفندقي واتباع نظام "بيتك اوتيلك" ..

المسلماني: يقترح الغاء الحجر الفندقي واتباع نظام "بيتك اوتيلك" ..

المسلماني: يقترح الغاء الحجر الفندقي واتباع نظام "بيتك اوتيلك" ..

24-05-2020 08:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال رئيس حزب النداء النائب السابق امجد المسلماني انه و بعد مرور مده على تطبيق نظام الحجر الفندقي للمواطنين القادمين من الخارج يتضح ان هذا الاسلوب المتبع لن يكفي للتعامل مع الاف الاردنيين الراغبين بالعودة الى الوطن اضافة الى الإعداد الكبيرة للطلبه الاردنيين والذين فقط لاعادتهم وفق نظام الحجر الفندقي ستستغرق العملية اشهر طويله.

واضاف المسلماني ان المرحله تتطلب للتعامل مع الاعداد الكبيرة للراغبين العوده للوطن ان يتم اتباع اسلوب مختلف وفق نظام ( اوتيلك بيتك) وذلك على ان يتم استعمال الاسوارة الالكترونيه لتتبع الاردنيين القادمين من الخارج.

وقال المسلماني ان اوتيلك بيتك يوجب ان يتحمل العائدين من الخارج تكلفت الاسوارة الالكترونيه وفقا لامر دفاع خاص ينظم هذه العملية ويمكن فرض غرامة بما لا يقل عن عشرة الاف دينار اضافة الى عقوبة بالحبس في حال مخالفة امر الدفاع.

كما ويمكن ان يتضمن امر الدفاع الزام من يخرق الحجر المنزلي ويتسبب لا قدر الله باصابة اخرين بكافة تكاليف العلاج المترتبة على معالجة اي شخص يصاب نتيجة مخالفة امر الدفاع من قبل المواطن القادم من خارج المملكة.

واشار المسلماني انه وعند وصول الاردنيين الى معابر المملكة يتم إجراء فحص كورونا المعتمد ويزودوا بالاسوارة الالكترونية ويبدا بذلك احتساب مدة الحجر المنزلي ويتم التواصل معهم من قبل لجنة الاوبئة ومتابعة حالاتهم.

واكد المسلماني انه وبرغم الاشتراطات القاسية التي اقترحها الا ان اتباع اسلوب الحجر المنزلي مع الاسوارة الالكترونية يعطي مجال لاستقبال اعداد كبيرة من الراغبين العوده لوطنهم كما ويخفف عنهم تكاليف الحجر الفندقي اضافة الى تخفيف حجم الضغط على كوادرنا الطبية وقواتنا المسلحه واجهزتنا الامنية المتواجدين في اماكن الحجر الفندقي وسنحتاج عند تطبيق نظام الحجر المنزلي الى اعداد محدوده من الكوادر الطبيه والأمنية لتتبع المستخدمين للاسوارة الالكترونية.

واكد المسلماني ان الفنادق لن تستطيع استيعاب الاعداد الكبيرة للمغتربين الراغبين بالعودة ولا يمكنهم الانتظار اكثر والكثير منهم يرغبون تحويل اموالهم و استثماراتهم الى المملكه والإقامة الدائمه في وطنهم.

وتمنى المسلماني على الحكومة دراسة هذا المقترح بجديه والخروج من مرحلة الحجر الفندقي التي لن تكون واقعية مع تزايد أعداد الاردنيين الرغبين العوده للبلاد.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1171

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم