حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5498

هدف اول لبيكهام في «الكالشيو» و اليوفي وميلان يعززان موقعهما

هدف اول لبيكهام في «الكالشيو» و اليوفي وميلان يعززان موقعهما

هدف اول لبيكهام في «الكالشيو» و اليوفي وميلان يعززان موقعهما

25-01-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

 

 

سرايا - روما - عزز ميلان موقعه في المركز الثالث بفوزه الكبير والثمين على مضيفه بولونيا 4 - 1 امس الاحد في المرحلة العشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

 

ورفع ميلان رصيده الى 40 نقطة بفارق 3 نقاط خلف يوفنتوس الذي كان انتزع الصدارة مؤقتا وبفارق الاهداف من انتر ميلان حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة بفوزه على ضيفه فيورنتينا 1 - صفر السبت في افتتاح المرحلة.

 

في المباراة الاولى فرض البرازيلي ريكاردو كاكا نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية وصناعته للهدف الاول في اول مباراة له مع ناديه بعد رفضه العرض الخيالي لمانشستر سيتي الانكليزي 100( مليون يورو 20و مليون دولار راتبا سنويا) ، فيما سجل الدولي الانكليزي ديفيد بيكهام اول اهدافه مع ميلان في ثاني مباراة له معه منذ انتقاله الى صفوفه مطلع العام الحالي على سبيل الاعارة من لوس انجليس غالاكسي الاميركي ، بتسجيله الهدف الرابع.

 

وكان بولونيا البادىء بالتسجيل بواسطة هداف الدوري الدولي السابق ماركو دي فايو من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة اثر عرقلة كريستيان اموروزو من قبل القائد باولو مالديني رافعا رصيده الى 15 هدفا في صدارة لائحة الهدافين ، بيد ان فرحة اصحاب الارض لم تدم سوى 4 دقائق حيث نجح الهولندي كلارنس سيدورف في ادراك التعادل مستغلا كرة مرتدة من الحارس اثر تسديدة قوية لكاكا (13) ، قبل ان يحصل ميلان على ركلة جزاء في الدقيقة (17) اثر عرقلة المدافع جانلوكا زامبروتا داخل المنطقة من قبل المدافع دافيدي بومبارديني انبرى لها كاكا بنجاح ، ثم عزز اللاعب نفسه تقدم الضيوف بهدف ثالث من ركلة جزاء ايضا في الدقيقة (43) تسبب فيها البلجيكي غابي مودينغابي بعرقلة البرازيلي الاخر الكسندر باتو فتلقى البطاقة الصفراء الثانية وطرد من المباراة.

 

وختم بيكهام المهرجان بهدف رابع في الدقيقة (59) اثر تمريرة عرضية من سيدورف.

 

وفي الثانية يدين يوفنتوس بفوزه الثالث عشر الى كلاوديو ماركيزيو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (21) اثر تمريرة من القائد اليساندرو دل بييرو.

 

وسقط جنوى صاحب المركز الرابع في فخ التعادل امام ضيفه كاتانيا بهدف للارجنتيني دييغو ميليتو (73) رافعا رصيده الى 13 هدفا وانفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين ، مقابل هدف للاوروغوياني خورخي اندريس مارتينيز (67).

 

ولعب جنوى بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 61 اثر طرد ماتيو فيراري لتلقيه الانذار الثاني.

 

وانتزع روما المركز الخامس من مضيفه نابولي عندما سحق الاخير بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الفرنسي فيليب مكسيس (18) والبرازيلي جوان (32) والمونتينيغري ميركو فوسينيتش (50).

 

ورفع روما رصيده الى 33 نقطة بفارق الاهداف امام نابولي الذي تراجع الى المركز السادس.

 

ومني لاتسيو بخسارة مذلة امام ضيفه كالياري بهدف لتومازو روكي (4) مقابل اربعة اهداف للبرازيلي جيدياس كابوتشو نيفيس جيدا (6 و9) وروبرتو اكوافريسكا 21( من ركلة جزاء) واليساندرو ماتري (41).

 

وأهدر لاتسيو ركلتي جزاء عبر روكي (44) والارجنتيني ماورو زاراتي (52) ، واكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد فابيو فيرماني في الدقيقة ,73

 

وتراجع لاتسيو الى المركز التاسع برصيد 31 نقطة مقابل 28 لكالياري الذي ارتقى الى المركز العاشر.

 

وصعد باليرمو الى المركز الثامن بفوزه الصعب على ضيفه اودينيزي بثلاثة اهداف للبرازيلي فابيو هنريكه سيمبليسيو (17) ودافيدي سوتشي (53) والاوروغوياني اديسون كافاني (57) مقابل هدفين لسيموني بيبيه (2) وانطونيو دي ناتالي (63).

 

وأهدر فابيو كواغلياريللا ركلة جزاء لاودينيزي في الدقيقة ,52

 

وحقق سيينا فوزا صعبا على ضيفه اتالانتا بهدف وحيد سجله ماريو فريك من ليشتنشتاين في الدقيقة (44).

 

وتعادل ليتشي مع تورينو بثلاثة اهداف لجياني موناري 12( و45) والارجنتيني خوسيه انياسيو كاستييو (73) مقابل ثلاثة اهداف للنمساوي يورغن صامويل (47) والارجنتيني باولو هرنان ديلافيوري (56) وسيزار ناتالي (77).

 

وحسم كييفو مواجهة القاع مع مضيفه ريجينا والحق به الهزيمة الثالثة على التوالي والثالثة عشرة هذا الموسم بالفوز عليه بهدف سجله فينشينزو ايتاليانو في الدقيقة الاخيرة من اللقاء الذي لعب فيه الخاسر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 41 بعد طرد التشيلي كارلوس كارمونا.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5498
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-01-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم