حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1611

بالصور .. هيئة الاستثمار ندرس وسائل تحفيزية لدعم القطاع الصناعي

بالصور .. هيئة الاستثمار ندرس وسائل تحفيزية لدعم القطاع الصناعي

بالصور .. هيئة الاستثمار ندرس وسائل تحفيزية لدعم القطاع الصناعي

16-05-2020 01:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني خلال لقائه اليوم مجموعة كبيرة من المستثمرين في القطاع الصناعي أنه سيتم العمل على دراسة أهم الطرق والوسائل التحفيزية المناسبة لتنشيط ودعم القطاع الصناعي داخل الاردن، وكيف يمكن ان تعود هذه الصناعات للتوسع وزيادة إنتاجيتها بعد أزمة كورونا.

جاء ذلك خلال لقاء نظم من قبل غرفة صناعة الاردن وعمان ومجلس السيدات الصناعيات من خلال تقنية ZOOM والحديث حول الخدمات والمزايا التي تقدمها هيئة الاستثمار للقطاع الصناعي، حيث حضر اللقاء رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير ونائب رئيس غرفة صناعة الاردن ورئيس غرفة صناعة اربد السيد هاني ابو حسان ونائب رئيس مجلس السيدات الصناعيات الدكتوره ريم بغدادي وعدد كبير من الصناعيين في كافة أنحاء المملكة.

وقال رئيس هيئة الإستثمار اننا حريصون على اللقاء مع المستثمرين وبشكل دوري تأكيداً من الحكومة الاردنية وهيئة الاستثمار على التواصل الحقيقي مع المستثمرين ورجال الاعمال للوقوف على قضاياهم وهمومهم وايجاد حلول سريعه لها بالتنسيق والتعاون معهم.

مبيناً أن البيئة الإستثمارية في الاردن هي الأساس بتشجيع كافة المستثمرين لتوجيه إستثماراتهم إلى الأردن وتمكينها والتوسع بها، لذلك نسعى لتكون هيئة الاستثمار هي بيت وصوت المستثمر والجهة التي تمثله امام كافة الجهات الحكومية، بشكل يضمن تحقيق طموحات كافة المستثمرين.

وأشاد الوزني بالدور الذي قامت به الصناعة الاردنية أثناء المرحلة الماضية، وقال أن الصناعة الاردنية نظراً للجودة العالية التي تتمتع بها أصبحت أكثر منافسة وطلباً بالأسواق الخارجية، حيث كان هناك دور كبير للحكومة الأردنية بربط الأردن بالعديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي جعلت من الأردن قاعدة حقيقية للانطلاق إلى أسواق العالم المختلفة، مؤكداً على ضرورة العمل المستمر لتحفيز المنتج المحلي الوطني واعطائه الاولوية شريطة منافسته بالجوده للمنتج المستورد.

وشدد الوزني على أهمية العلاقة التشاركية بين القطاعين العام والخاص، مؤكداً أنه يتم الآن وبالتعاون مع غرفة صناعة الاردن دراسة اهم الفرص الاستثمارية المقترحة من قبل الغرفة ليصار إلى العمل على ترويجها بالوسائل المختلفة التي ستعتمدها هيئة الإستثمار ضمن خطتها الترويجية والتي تتناسب مع المرحلة ما بعد كورونا سواء من خلال وسائل التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي والسفارات الاردنية في الخارج وفتح مكاتب تمثيل لهيئة الإستثمار في بعض الدول المستهدفة.

لافتاً إلى أهمية الرشاقة المؤسسية في المرحلة المقبلة وذلك لسهولة إتخاذ القرار ودعم الإستثمارات، مؤكداً أنه يتم الأن وضع خطة عمل ومبادرة منعة الاستثمار واستدامة محركات الاقتصاد، تتضمن عدة محاور تركز على استثمارات ريادية واعدة واستثمارات تواجه تحديات قائمة ومستقبلية، واستثمارات قائمة ومرشحة للتوسع والنفاذ المحلي والخارجي.

وأكد الوزني أن هيئة الاستثمار منذ بدء أزمة فيروس كورونا لم تتوقف عن القيام بواجبها تجاه المستثمرين حيث اتخذت العديد من الإجراءات للمحافظة على مصالح المستثمرين والقطاع الخاص في ظل تداعيات كورونا، فتم إنجاز ومتابعة كافة المعاملات التي تقدمت للهيئة عن بعد، ومتابعتها وأخذ الإجراء المناسب عليها لضمان الحفاظ على مصالح المستثمرين والقطاع الخاص دون أي تأخير. كما يتم العمل الآن على أتمتة كافة خدمات هيئة الاستثمار والتي ستساعد في إختصار الوقت والجهد على المستثمر.

رئيس غرفة صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير أثنى على جهود هيئة الإستثمار وتعاونها المستمر مع غرفة صناعة الاردن وعمان، من اجل التسهيل على المستثمرين وخصوصاً في ما يتعلق بالمزايا والحوافز التي توفرها من اجل جذب المستثمرين وكذلك تفعيل النافذة الواحده دون الحاجه الى مراجعة اي جهات اخرى، وكذلك برامج الدعم التي تقدمها الهيئة للشركات الصناعيه المشاركة في المعارض الخارجيه بما يساهم في الترويج للصادرات الصناعية.

وقال المهندس الجغبير ان الصناعة الوطنيه ستواصل عملياتها الانتاجيه وبكامل طاقاتها للعمل على تغطيه احتياجات السوق المحلي وأسواق التصدير حيث اثبتت قدرتها على توفير هذه الاحتياجات بجودةٍ عالية وباسعارٍ مناسبة.

مؤكداً انه سيتم العمل وبالتشارك مع هيئة الإستثمار على دراسة كافة التحديات التي تواجه القطاع الصناعي ليصار إلى إيجاد حلول لها وبالتعاون مع كافة الجهات الحكومية الأخرى.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1611

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم