حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4404

ذوو طلبة أردنيين لـ"سرايا": استكملنا إجراءات الدفع لإعادة أبنائنا من الخارج و الملكية لم ترسل لنا تأكيد الحجز

ذوو طلبة أردنيين لـ"سرايا": استكملنا إجراءات الدفع لإعادة أبنائنا من الخارج و الملكية لم ترسل لنا تأكيد الحجز

ذوو طلبة أردنيين لـ"سرايا": استكملنا إجراءات الدفع لإعادة أبنائنا من الخارج و الملكية لم ترسل لنا تأكيد الحجز

03-05-2020 01:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ناشد طلبة أردنيون وزارة الخارجية و إدارة عمليات خلية أزمة كورونا توضيح تفاصيل خطة عودة الطلبة الأردنيين من الخارج.

و قال ذوو الطلبة لـ"سرايا": " قمنا بدفع رسوم عودة أبناءنا بالبنك العربي و البالغة في مناطق "الحجر الصحي العام" 503 دنانير لدى البنك العربي و لكن البنك لا يعلم شيء عن تفاصيل الرحلة و لم يظهر في الوصل المدفوع شيء من قبيل إسم الطالب المنوي إعادته و من أي دولة و الأهم "كود" من الملكية الأردنية لتأكيد الحجز، و ليس ذاك الـ"كود" الذي أعلن عنه عبر الحكومة، و الذي يخص فقط قبول الطلب في المنصة.

و أضاف بعضهم حاولنا التواصل مع المركز الوطني و وزارة الخارجية و إدارة الملكية الأردنية و لكن لم نجد رد، و الأمر الأصعب أن معظمنا يسكن في المحافظات و لا يستطيع الخروج و إن كانت مركبته تحمل الرقم الفردي للوصول إلى المركز الرئيسي للملكية في عمان .

وختموا، نتمنى أن تكتمل الإجراءت الحكومية المشكورة بإعادة فلذات أكبادنا من تقطعت بهم السبل، بكل سهولة و يسر، منوهين أن هناك أهالي و عوائل لطلبة أردنيين اخطأوا بتعبئة الطلب و حاولوا العودة للتسجيل مجدداً و لم يسمح لهم..

يذكر أن مدير عمليات خلية ازمة كورونا العميد مازن الفراية أعلن قبل أيام عن تفاصيل خطة عودة الطلبة الأردنيين من الخارج.

وبين الفراية أنه يوم يوم 5 آيار سيتم تسيير رحلتين الى مصر، ورحلة واحدة الى تركيا، وفي يوم 6 آيار، رحلة واحدة الى كل من كندا الولايات المتحدة الامريكية تركيا روسيا الجزائر وبريطانيا، ويوم 7 أيار رحلتين الى تركيا ورحلة واحدة الى كل من الولايات المتحدة الامريكية هنغاريا مصر المانيا وبريطانيا.

و كانت خلية أزمة كورونا أصدرت بياناً أمس قالت فيه:

تلقت خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات استفسارات وملاحظات من بعض الطلبة الأردنيين المتواجدين في الخارج والراغبين بالعودة تفيد بعدم استلامهم حتى الآن لأرقام متسلسلة تتيح لهم إجراء حجز الطيران ودفع كلف الإقامة للعودة إلى الأردن.

وتود الخلية التوضيح بأن سبب عدم وصول الأرقام المتسلسلة هو إما أن المتقدم ليس من المجموعة الأولى التي ستبدأ عودتها قريباً، أو لخطأ في إدخال رقم الهاتف الخلوي أو البريد الإلكتروني.

ولتمكينهم من تدارك الإدخال الخاطئ لأرقام الهواتف أو البريد الإلكتروني، وبالتالي الحصول على الرقم المتسلسل، تدعو الخلية ذوي الطلبة الدخول إلى منصة www.safelyhome.gov.jo وإدخال الرقم الوطني للطالب المسجل للعودة، وفي حال كان من بين المجموعة الأولى من العائدين سيظهر رقمه التسلسلي، وعلى الطالب استخدام هذا الرقم للحجز إما من خلال موقع الملكية الأردنية safelyhome.rj.com أو الاتصال على رقم ٠٦٥٢٢٠٣٠ والحجز مباشرة ثم الدفع لدى البنك العربي أو مكتب الملكية (الدوار السابع).

وفي حال وجود أي استفسارات يرجى التواصل على الأرقام التي خصصتها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لاستقبال استفسارات الأردنيين في الخارج:
+962795497777

+962798070048

+962798070013

+962798070019

+962798070063

+962798070056


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4404

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم