حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,10 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 762

جامعة البترا تحقق المرتبة الثالثة على الجامعات الأردنية في تصنيف التايمز

جامعة البترا تحقق المرتبة الثالثة على الجامعات الأردنية في تصنيف التايمز

جامعة البترا تحقق المرتبة الثالثة على الجامعات الأردنية في تصنيف التايمز

22-04-2020 11:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حققت جامعة البترا المركز الثالث في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات 2020، على مستوى الجامعات الأردنية والمرتبة 401-600 عالمياً.
ويعد تصنيف التايمز أحد أهم التصنيفات العالمية، إذ يتم تصنيف تأثير الجامعات في تايمز بالمقارنة مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وفق مؤشرات معايرة لتوفير مقارنات شاملة ومتوازنة في مجالات واسعة.
وجاء ترتيب جامعة البترا في فئة "جودة التعليم" ضمن أفضل 201-300 جامعة عالمية، بينما جاء ترتيبها في فئة "الصحة الجيدة والرفاهية" ضمن أفضل 301-400 جامعة عالمية، كما حققت مراكز متقدمة في أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بـفئات "المياه النظيفة والصرف الصحي" و"العمل المتعلق بالمناخ" و"الشراكات من أجل الأهداف".
وأشار رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا إلى أن المركز الذي حققته الجامعة في التصنيف العالمي تؤكد حرص الجامعة على تقديم أفضل البرامج الأكاديمية لتخريج طلبة مؤهلين بأفضل الكفايات العلمية والعملية والمهنية لرفد سوق العمل.
وأشار المولا إلى أن سياسة الجامعة تسعى للحفاظ على جودة البنية التحتية والمباني والمختبرات المجهزة على أفضل المستويات، وتراعي الاستدامة البيئية والبيئة الخضراء، بهدف رفع جودة الخدمات التي تقدمها للأكاديميين والطلبة مما يسهم في تميز الجامعة في مجال الأبحاث العلمية المنشورة في المجلات العلمية العالمية الرصينة والمحكمة، وتحقيق براءات اختراع مسجلة محليا وعالميا.
وقال المولا إن المكانة التي حققتها الجامعة هي نتيجة للجهود التي تبذلها الكوادر الأكاديمية والإدارية الفذة في الجامعة والتي تعمل وتسعى دوما إلى تحقيق أفضل المراكز في التصنيفات والاعتمادات وشهادات الجودة محليا وعالميا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 762

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم