حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8700

البدور يدعو لامتحان توجيهي بالمادة المعطاة قبل 15 آذار فقط

البدور يدعو لامتحان توجيهي بالمادة المعطاة قبل 15 آذار فقط

البدور يدعو لامتحان توجيهي بالمادة المعطاة قبل 15 آذار فقط

05-04-2020 10:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال النائب الدكتور ابراهيم البدور رئيس لجنة التنمية والتعليم والصحة في المركز الوطني لحقوق الانسان؛ عضو لجنة التربية والصحة النيابية إن امتحان التوجيهي المقبل يجب أن يتضمن المادة التي اعطيت للطلبة قبل بدء حظر التجول.

وأكد البدور أن فكرة التعليم عن بُعد نجحت جزئيا واستفاد منها مجموعة ونسبة من الطلبة، إلا أن نسبة أخرى لم تستطيع التعامل معها، مشيرا إلى أن عدة أسباب وراء هذا التفاوت أهمها التفاوت بين المدارس والمناطق في عملية التعليم عن بُعد حيث ان الطلبة في المدارس الخاصة وفي المدن الرئيسية يتوفر عندهم كل سُبل إنجاح هذه التجربة على عكس القرى والأرياف والمخيمات التي لا يتوفر عندها هذه السُبل من تلفونات وشبكة إنترنت وسرعة تحميل.

وفي ذات الوقت اشار وصف النائب البدور فكرة التعليم عن بُعد بالممتازة، داععيا الى البناء عليها وخصوصًا بعد اكتساب خبرة من تطبيقها خلال شهر، مطالبا ببقاء جانب من التعليم المباشر الذي يطبق في المدارس والتطوير عليه ووضع خطط واستراتيجيات مستقبلية لإنجاحه.

ونوّه الى أنه في ظل بقاء مرض كورنا وعدم معرفتنا بإنتهاء فترة هذا الوباء وانه حتى لو تم فتح جزئي للقطاعات بعد ١٥/٤/٢٠٢٠ فإنه من الصعب فتح قطاع التعليم وإعادة الحياة الصفية كما كانت بالاضافة الى انه لم يتبقى وقت لإنهاء المادة الدراسية.

وقال البدور إنه في ظل قرار وزارة التربية والتعليم بأنه لا اسقاط للفصل الدراسي الثاني، ومن المعطيات الذكورة فإن قرار امتحان طلبة التوجيهي بالمادة التي اعطيت قبل ١٥/٣/٢٠٢٠ هو افضل حل لما فيه من عدالة بين الطلبة وفي نفس الوقت المحافظة على امتحان التوجيهي وفي نفس موعده.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8700

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم