حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11903

جوجل:الأردنيون ملتزمون بعدم المخالطة أكثر من الأميركيين

جوجل:الأردنيون ملتزمون بعدم المخالطة أكثر من الأميركيين

جوجل:الأردنيون ملتزمون بعدم المخالطة أكثر من الأميركيين

04-04-2020 08:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أطلقت شركة "جوجل" موقع COVID-19 Community Mobility Reports الهادف لكشف مدى تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في أكثر من 100 دولة حول العالم، حيث أظهر الموقع التزاما كبيرا من الأردنيين مقارنة بالأميركيين على سبيل المثال، خلال الفترة الواقعة بين 16 شباط و29 آذار الماضيين.

ويعرض الموقع، البيانات السكانية من ست فئات هي: البيع بالتجزئة والترفيه، والبقالة والصيدلة، والحدائق، ومحطات النقل العام، وأماكن العمل، والمساكن.

وأظهرت بيانات الأردن، أن قطاعات البيع بالتجزئة والترفيه شهدت انخفاضا بنسبة 74%، والبقالة والصيدلة بنسبة 52%، والحدائق 59%، ومحطات النقل 89%، وأمكان العمل 73%، فيما ارتفع الالتزام في المساكن بنسبة بنسبة 27%.

ويستخدم الموقع الإلكتروني COVID-19 Community Mobility Reports بيانات المواقع ذات الهوية المجهولة التي جمعت من مستخدمي منتجات غوغل وخدماتها.

ويعرض الموقع اتجاهات البيانات السكانية من ست فئات هي: البيع بالتجزئة والترفيه، والبقالة والصيدلة، والحدائق، ومحطات النقل العام، وأماكن العمل، والمساكن.

ووفق ما ذكر موقع AIT NEWS المتخصص بالأخبار التقنية، فإن البيانات ستتابع التغيرات على مدار أسابيع، وتبيّن التحركات بحسب الزمان والمكان.

أما انخفاض التجمعات في القطاعات ذاتها في الولايات المتحدة الأميركية، فكان على النحو الآتي: 47%، 22%، 19%، 51%، 38%، فيما ارتفع الالتزام بالمساكن بنسبة 12% فقط.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11903

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم