حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 31819

ابكاه جوع طفل فوزع الحليب على أطفال صما مجاناً

ابكاه جوع طفل فوزع الحليب على أطفال صما مجاناً

ابكاه جوع طفل فوزع الحليب على أطفال صما مجاناً

29-03-2020 05:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حين كنا صغارا وعلى مقاعد الدراسة في الصفوف الابتدائبة، كنا نطالب معلم اللغة العربية بكل حصة ان يروي لنا قصة "بائعة الحليب"، لما تحمله من معاني جميلة وفوائد صحية لمادة الحليب ودور المزارع في توفيرها.

هذه القصة، اعادت بي الذاكرة للوراء حين شاهدت رجلا خمسينيا محبا لعمل الخير في بلدة صما بمحافظة اربد شمال الاردن، ينفذ حملة توزيع مادة حليب الاطفال الرضع على نفقته الخاصة للاسر الفقيرة الذين تعطلت اعمالهم الحرة بسبب جائحة الكورونا، ولا دخل لهم بعد ان وجد رب الاسرة نفسه بدون دخل مادي خلال الاسبوعين الماضيين.

ويقول منفذ الحملة "ابو طارق"، ان رب اسرة جاء الي يشكي همه ويتقطع الما وحسرة، ويضرب كفا على كف، وحلف لي ان طفله الرضيع لم يتوقف عن البكاء طيلة اليوم، ليس وجعا من الم، بل لاني لا املك قرشا واحدا اشتري له كيسا من الحليب، بعد ان توقف عملي اليومي الذي كنت اترزق منه.

ويضيف "ابو طارق" ايوب دغيمات، وهو صاحب مخبز في بلدة صما، ان هذه الواقعة ابكتني ومن شدة تأثري صرخت باعلى صوتي ويا للعار، فشعرت بنفسي انني مقصر بحق طفل لم اشاهده يوما، مع العلم انني حين هم الرجل بالحديث تبادر بذهني انه يريد خبزا، لكنه فعلا فاجأني وابكاني، فقررت ان اشتري بمبلغ الف دينار حليب للاطفال الرضع والصغار واوزعه عليهم في ظل الظروف الحالية، فالانسان في خدمة اخيه الانسان، خاصة اذا لم يكن هذا الانسان يملك نقودا يسير شؤون حياته.

ويؤكد "ابو طارق" انه منذ افتتح الفرن في بلدة صما منذ خمسة وعشرين عاما، لم تنم عينه عن مساعدة أي فقير يطلب خبزا، فكان في كل يوم يضع في حسابه كمية من الخبز توزع على الفقراء والمحتاجين من اهل البلدة والمستحقين فعليا للمساعدة، طمعا في مرضاة رب العباد، وتأكيدا لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم "لا ينقص مال من صدقة".

ودأب "ابو طارق على توزيع الخبز منذ زمان بالمجان على المستحقين من الاسر حسب امكانياته، لكنه الان حتم عليه الواجب الانساني في ظل هذه الظروف الصعبة المانعة بسبب جائحة الكورونا، توزيع مادة حليب الاطفال على مستحقيها، حيث يقول ان الحملة سوف تشمل ما لا يقل عن مئتي اسرة في البلدة، وانه مستعد لزيادة الكمية وشرائها من صيدلية البرج في البلدة حتى لو تجاوزت كلفتها الفي دينار، ما دامت غذاء للاطفال تُدخل الفرحة والبسمة على وجههم.

ويشير الى ان بلدة صما، دائما معطاءة وحانية ومحبة للخير، وان اهلها الطيبون البالغ عددهم اكثر من عشريف الف نسمة مضرب للكرم والخير، وان الناس في الماضي يطلقون على اهل صما بناء على مشاهداتهم لها وزيارة اهلها "صما الخبز مرمى" في اشارة الى التكافل والتأخي والتعاون، وان الناس دائما لبعضها.

ويقول اهالي البلدة "ان ابو طارق" معروف عنه عمل الخير، ودائما سباق لمساعدة المواطنين بكل ما يملك، لان نظرته الى مساعدة الاخرين لا تدخل فيها مصالح خاصة ولا مصلحة للترشح لاي منصب بقدر نظرته الى كسب رضا الله ورؤية الفرحة بعيون الناس.
الراي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 31819

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم