تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,1 يونيو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1431

بالصور .. السياحة في براغ في الشتاء

بالصور .. السياحة في براغ في الشتاء

بالصور .. السياحة في براغ في الشتاء

21-03-2020 08:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

براغ هي واحدة من تلك المدن التي انفجرت شعبيتها في السنوات الأخيرة، حيث يتوافد الآلاف من السياح إلى براغ كل عام للاستمتاع بروعة المعالم السياحية والأماكن الترفيهية، وأصبحت السياحة خلال موسم الصيف المزدحم عندما يزخر جسر تشارلز الشهير بالسائحين وبائعي الهدايا التذكارية، مشكلة إلى البعض، لذلك فيعد السفر إلى براغ في الشتاء هو الأفضل لمحبي الهدوء والباحثين عن سبل ممتعة لاكتشاف تلك الوجهة الشهيرة ضمن عددًا أقل من المجموعات السياحية .
السياحة في براغ في الشتاء


لا يوجد وقت سيء لزيارة براغ، فلكل موسم سحره الخاص ، وهناك الكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها في براغ على مدار العام، وعلى الرغم من أنه يمكن أن تصبح براغ شديدة البرودة في فصل الشتاء ، لكن الثلوج تجلب مشاهد بيضاء ساحرة إلى المدينة.

الشتاء في براغ هو واحد من أفضل أوقات السنة للمسافرين، حيث يصادف شهير ديسمبر بداية موسم الاحتفال بالعام الجديد، حيث يتم الترحيب بشهر يناير بالأضواء الخاصة وعروض الألعاب النارية الرائعة، ويأتي شهر فبراير مع عيد الحب لجعل مدينة الرومانسية أكثر جاذبية للعشاق.

على الرغم من أن الطقس بارد ، إلا أن زوار مدينة براغ الجميلة، يمكنهم الاستمتاع بدفء وروعة المقاهي والمتاحف، والأجواء الاحتفالية الممتعة في المساء.

الطقس في براغ في الشتاء


يستمر فصل الشتاء في براغ من ديسمبر إلى فبراير ، ويكون يناير في العادة أكثر الشهور برودة. غالبًا ما تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد ، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة خلال النهار في شهر يناير حوالي 0 درجة مئوية ، وتكون درجات الحرارة في الليل أكثر برودة.

الطقس الشتوي في براغ بارد ، وغالبًا ما يكون أقل من درجة التجمد، إلا أن ذلك لا يمنعك عزيزي المسافر من اكتشاف روعة المدينة، مع فرص رؤية العديد من المعالم السياحية سيرًا على الأقدام ، وستتطلب جولة في أراضي قلعة براغ ، على سبيل المثال ، الأحذية الدافئة والقفازات والأوشحة والقبعات.

كما أن الملابس الثقيلة هي أفضل رهان لخيارات الملابس من أجل الاحساس بالدفء، بما في ذلك القمصان تحت السترة ، والجوارب الدافئة تحت الأحذية ، ومعطف طويل يحمي من الرياح، وهذه الأمور سوف تقطع شوطا طويلا للحفاظ على الدفء والراحة أثناء التسوق في أسواق عيد الميلاد أو التمتع بأضواء العطلة بعد غروب الشمس.

الأحداث الموسمية


يعد سوق الكريسماس في براغ هو الحدث المفضل للمسافرين في فصل الشتاء إلى المدينة، إذ يعد بمثابة تجربة ثقافية تمتد لمدة شهر للزوار ، الذين يتسوقون لشراء الزينة والهدايا المصنوعة يدويا ، مع فرص تذوق المعجنات التشيكية ، والاستمتاع بالعروض الموسيقية في الهواء الطلق.

تشمل الفعاليات والعطلات الأخرى القديس نيكولاس في الخامس من ديسمبر ، وعشية رأس السنة ، وموكب الملوك الثلاثة في 5 يناير ، ويوم عيد الحب في 14 فبراير ، ومهرجانات الوداع التشيكية وبوهيمي كارنفال في نهاية فبراير أو بداية مارس.

ولعل أشهر أسواق الاحتفالات العام الجديد هي ساحة البلدة القديمة، والتي من المحتمل أن تكون أشهر أسواق عيد الميلاد في براغ، ذلك فضلا عن سوق ميدان وينسيسلاس، والذي على الرغم من أنه أصغر من السوق في المدينة القديمة ، إلا أنه يمتاز بالسحر والجمال.

فيما يعد سوق عيد الميلاد في ميدان السلام هو المفضل المحلي، كما أن سوق الكريسماس في قلعة براغ رائع بشكل كبير، حيث يقام في أرض سحرية من القصص الخيالية.

أشياء أخرى للقيام بها


تقدم براغ الكثير لرؤيته والقيام به خلال شهري ديسمبر ويناير وفبراير، و تشمل الأنشطة اليومية المثالية للاستمتاع خلال فصل الشتاء؛ زيارة المتاحف المتنوعة في براغ، والاسترخاء في المقاهي التاريخية. وفي المساء ، يمكنك الاستمتاع بالموسيقى التي تملأ قاعات الحفلات الموسيقية والكنائس في الحي التاريخي. يمكنك أيضًا مشاهدة زينة عيد الميلاد أو التزلج على الجليد أو زيارة معارض العطلات الخاصة.

تشمل الأنشطة الموسمية الأحداث المتعلقة برأس السنة؛ الأسواق والحفلات الموسيقية والاحتفال على مستوى المدينة عشية رأس السنة الجديدة. وإذا كنت ستكون في براغ لعيد الحب ، فابحث عن عروض الرومانسية في الفنادق أو العشاء الخاص الذي تقدمه أفضل المطاعم في المدينة خلال هذه الفترة من العام.

نصائح للسفر في فصل الشتاء إلى براغ


يستقطب شهر ديسمبر عددًا لا بأس به من المسافرين الذين يعرفون أن سوق براغ للكريسماس هو واحد من أفضل الأسواق في أوروبا ، لذلك خطط مسبقًا مقدمًا إذا كنت ترغب في السفر خلال هذا الشهر. إذا كنت تزور المدينة خاصةً لسوق عيد الميلاد ، فمن المنطقي حجز غرفة بالقرب من ميدان المدينة القديمة ، مما سيجعل الوصول إلى سوق عيد الميلاد سهلاً.

يتم بيع التذاكر للحفلات والمناسبات في وقت مبكر وبيعها مقدمًا عشية رأس السنة الجديدة، فإن كنت تنوي الاحتفال بها في هذا البلد الجميل؛ ففكر في كيفية قضاء ليلة رأس السنة في براغ والبحث عن التذاكر التي يمكنك شراؤها عبر الإنترنت لاي من تلك الاحتفالات. بالطبع ، يمكنك دائمًا التوجه إلى ميدان المدينة القديمة أو جسر تشارلز لمشاهدة الألعاب النارية المعروضة في الخارج. أو ، إذا كان فندقك يتمتع بمنظر جيد ، فيمكنك أن تبقى دافئًا في الداخل أو تخرج إلى شرفة غرفتك لتستمتع بروعة المشاهد الملونة والعروض الرائعة احتفالا بالعام الجديد.

تذكر أيضًا أن ساعات العمل لبعض المناطق السياحية في المدينة ، وكذلك المعالم السياحية في براغ ، قد يتم اختصارها في أشهر الشتاء. لذا من الذكاء التحقق من ساعات العمل للمتاحف وغيرها من المعالم السياحية التي تود رؤيتها ، خاصة إذا كنت ستضطر إلى رحلة عبر براغ لرؤيتها.

تستمر جولات المشي في براغ على مدار العام ، وطالما كنت تستمتع بالدفء ، فمن المفيد استكشاف براغ سيرًا على الأقدام. يمكنك ترتيب جولات المشي مع Prague City Tourism مقابل 300 كرونة تشيكية، أو يمكنك تجربة جولة مشي مجانية في براغ، حيث يمكنك الاستمتاع دون إنفا الكثير من المال.

أين تقيم عند زيارة براغ في الشتاء ؟


من الأفضل لك عند زيارة براغ في الشتاء البقاء والاقامة بالقرب من المعالم السياحية الرئيسية ، بالطبع ، حتى تتفادي السير وسط انخفاض درجات الحرارة، أو ، إذا كانت ميزانيتك مقيدة إلى حد ما ، فاقترب من أماكن الإقامة التي تقع بالقرب من محطة الترام / المترو.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1431

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم