حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11389

وزير المالية الأسبق ملحس لـ"سرايا": اتوقع توجيه رجال الاعمال القطريين للاستثمار في الأردن بعد زيارة الأمير

وزير المالية الأسبق ملحس لـ"سرايا": اتوقع توجيه رجال الاعمال القطريين للاستثمار في الأردن بعد زيارة الأمير

وزير المالية الأسبق ملحس لـ"سرايا": اتوقع توجيه رجال الاعمال القطريين للاستثمار في الأردن بعد زيارة الأمير

25-02-2020 11:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - موسى العجارمة - أكد عدد من الخبراء الاقتصاديين أن زيارة الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني ستعكس إيجاباً على الاقتصاد الأردني وستخلق فرصاً للنمو الاقتصادي بعد حالة الركود التي مر بها الأردن طيلة السنوات الماضية.

الدلالات التاريخية بين الأردن وقطر تشير إلى أن العلاقات بين البلدين على قدر عالٍ من الأخوة والتشاركية، إلا أن زيارة الامير القطري كانت ذات أهمية خاصة؛ كونها جاءت عقب تقارب واسع في العلاقات بين البلدين، بعد تجاوز الآثار التي فرضتها الأزمة الخليجية قبل ثلاث سنوات.

وزير المالية الأسبق عمر ملحس اعتقد أن يتم توجيه رجال الأعمال والمنشأت القطرية إلى الاستثمار في الأردن مما سينعكس إيجاباً على الاقتصاد الأردني وسيسهم بتحسين بعض القطاعات الأردنية بحال أن تم ذلك.

وقال ملحس في حديثه لـ"سرايا"، إنه متفائل في زيارة الأمير القطري؛ كونها تحمل دلالات إيجابية على كافة الاصعدة، موضحاً أن الدعم الذي قدمته الدولة القطرية إلى صندوق تقاعد القوات المسلحة يشير إلى خطوة إيجابية.

وأوضح أن العلاقة التاريخية بين البلدين متميزة على كافة الأصعدة، ومنذ استقلال قطر وهي العلاقات قوية ووطيدة؛ كون هناك العديد من الموظفين الأردنيين قاموا بتأسيس المنشأت والمؤسسات الحكومية هناك، مشيراً إلى ان الجيش القطري تم تدريبه على يد الحيش والقوات الأردنية.


وختم ملحس حديثه لـ"سرايا"، ان دولة قطر لديها استثمارات حقيقية في الأردن سواء أن كانت في المؤسسات المملوكة للحكومة القطرية او الاستثمارات التي قدمها رجال الأعمال القطريين في الأردن.

عضو لجنة المالية النيابية جمال قموه، اعتبر أن زيارة الأمير القطري خطوة إيجابية بحته كونها ستسهم بتوطيد العلاقات بين البلدين وإعادة الأمور إلى مجراها الصحيح.


وأضاف قموه في حديثه لـ"سرايا"، ان العلاقات القوية بين البلدان العربية تعكس إيجاباً على كافة الصعدة، منوهاً أن زيارة الأمير القطري إلى الأردن بداية حقيقية لتحسين العلاقات بين الطرفين.
 

يذكر ان ملك  عبد الله الثاني أجرى مباحثات مع ضيف المملكة أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة عمان، تناولت العلاقات المشتركة بين البلدين وسبل توسيع آفاق التعاون بينهما، فضلا عن التطورات في المنطقة.

وأكد الملك والأمير اعتزازهما بالعلاقات الأخوية بين البلدين، والحرص على النهوض بها في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية منها.
 




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11389

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم