حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6142

الحزم الاقتصادية الخمسة لم تقنع الاردنيين بترك الهجرة .. وحلم "قتيبة" لا يزال يُراود الشباب

الحزم الاقتصادية الخمسة لم تقنع الاردنيين بترك الهجرة .. وحلم "قتيبة" لا يزال يُراود الشباب

الحزم الاقتصادية الخمسة لم تقنع الاردنيين بترك الهجرة ..  وحلم "قتيبة" لا يزال يُراود الشباب

22-02-2020 03:23 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ايمن العمري - لم تفلح الحزم الاقتصادية الخمسة التي اعلنت عنها الحكومة تباعاً منذ شهر تشرين أول من العام الماضي في اقناع المواطن الاردني وخاصة فئة الشباب من فكرة الهجرة الى دول الاخرى للبحث عن حياة اقتصادية افضل، والتي لطالما كانت الشغل الشاغل لحياة الشاب الاردني.
اذ اشار استطلاع للرأي أجرته شبكة سرايا الاخبارية عبر صفحتها على الفيسبوك بعنوان "بعد الحزم الاقتصادية الخمسة.. هل لا يزال الشاب الأردني يفكر بالهجرة أم أن الأمور تتجه نحو الأفضل؟!" ، اشار الى ان غالبية الشباب الاردنيين يرغبون بالهجرة لتحسين ظروفهم المعيشية، وانهم غير مقتنعين بجدى الحزم الاقتصادية التي أجرتها الحكومة، وانهم لا يرون بأن الامور تتجه نحو الافضل.
ويعبر المشاركون في التصويت عن رأيهم بعدم جدوى تلك الحزم، اذ لا تزال ارقام البطالة مرتفعة والدين العام في ارتفاع مستمر، فضلاً عن ارتفاع الكلف المعيشية للمواطن الاردني، واستمرار فرض العديد من الضرائب والرسوم على مختلف السلع الاساسية والخدمات، أهمها الضرائب المفوضة على المحروقات والتي تعتبر سبباً اساسياً في ارتفاع اسعارها، اذ تسجل اسعار المحروقات هذه الفترة ارقاماً اعلى بكثير عن اسعار المحروقات التي كانت تباع فيها بالعام 2008، إبّان الأزمة الاقتصادية العالمية.
وصوت 94% من المشاركين في التصويت، برغبتهم بالهجرة خارجاً، فيما صوت فقط 6% لصالح رؤيتهم بأن الامور تتجه نحو الأفضل، وذلك في التصويت الذي شارك فيه قرابة 5 آلاف مشارك.
يذكر ان شاباً يدعى قتيبة البشابشة سأل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عبر تويتر فيما اذا كان يتوجب عليه الهجرة ام ان "يشيل الفكرة من باله"، فرد عليه الرزاز "لا تهاجر يا قتيبة"، وهو ما اثار صخباً على مواقع التواصل.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 6142

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم