حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17516

صحيفة صهيونية تكشف مفاجأة جديدة حول علاقة نتنياهو بتفاصيل "صفقة القرن"

صحيفة صهيونية تكشف مفاجأة جديدة حول علاقة نتنياهو بتفاصيل "صفقة القرن"

صحيفة صهيونية تكشف مفاجأة جديدة حول علاقة نتنياهو بتفاصيل "صفقة القرن"

05-02-2020 11:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت صحيفة عبرية النقاب عن مقترح قدمه رئيس حكومة تسيير الأعمال الصهيونية، بنيامين نتنياهو، للإدارة الأمريكية، حول نقل بلدات عربية من الكيان إلى فلسطين.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية الثلاثاء، أن نتنياهو طالب إدارة دونالد ترامب، في العام 2017، بأن تشمل الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، والمعروفة باسم “صفقة القرن” نقل منطقة المثلث العربي إلى سيطرة فلسطينية.

ونقلت الصحيفة على لسان مصادر أمريكية و صهيونية أن نتنياهو طرح هذه الفكرة أمام كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية في العام 2017، وخلال إحدى زيارات صهر ومستشار ترامب، جاريد كوشنر، إلى الكيان.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن مكتب رئيس الوزراء الصهيوني الحالي، نتنياهو، لم ينف هذا الأمر، وإنما أرجعه أو عزاه إلى الخطة الأمريكية نفسها للسلام في الشرق الأوسط “صفقة القرن”.

ويشار إلى أن أحد بنود “صفقة القرن”، هو نقل معظم مدن وبلدات المثلث، وبينها كفر قرع وعرعرة وباقة الغربية وأم الفحم وقلنسوة والطيبة والطيرة وكفر قاسم وكفر برا وجلجولية، إلى الدولة الفلسطينية، مقابل ضم المستوطنات الصهيونية بصفة قانونية وشرعية إلى الكيان.

سبق أن أعلن ترامب، الثلاثاء الماضي، عن خطة السلام المقترحة بين الفلسطينيين و الصهاينة، المعروفة بـ”صفقة القرن”، بحضور رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو.

وقال ترامب في مستهل كلمته: “اليوم الكيان يخطو خطوة كبيرة نحو السلام، خطة السلام المقترحة بين الصهاينة والفلسطينيين هي مسار قوي للأمام”.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17516

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم