حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1357

مجلس نقابة الصحفيين يطالب الحكومة بانقاذ الصحف الورقية من أزماتها المالية

مجلس نقابة الصحفيين يطالب الحكومة بانقاذ الصحف الورقية من أزماتها المالية

مجلس نقابة الصحفيين يطالب الحكومة بانقاذ الصحف الورقية من أزماتها المالية

30-01-2020 03:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - طالب مجلس نقابة الصحفيين الحكومة لاتخاذ اجراءات عاجلة لانقاذ الصحف الورقية من أزماتها المالية والتي باتت تهدد وجودها بما ينطوي عليه ذلك من آُثار كبيرة على الساحة الوطنية والاعلامية والاجتماعية .

وقد وجه مجلس النقابة كتابا رسميا الى وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال يطالب فيه الحكومة الاستجابة لمطالب النقابة التي تقدمت بها عدة مرات في اطار الجهود المبذولة لدعم الصحافة الورقية.

وقال المجلس في كتابه أنه وفي ضوء الأزمة المالية الكبيرة التي تعاني منها الصحف الورقية نؤكد أهمية اتخاذ اجراءات عاجلة لإنقاذ هذه المؤسسات الوطنية وفق المقترحات التي ترى النقابة وبناء على دراسات مالية دقيقة انها ستساهم في حل جزء كبير من المشاكل المالية التي تعاني منها الصحف.

وفي هذا السياق فقد طالب مجلس النقابة برفع سعر الإعلان الحكومي في الصحف ليصبح (1) دينار بدلا من (55) قرشاً وخاصة في ضوء ارتفاع الكلف.

كما طالب بزيادة حصة الصحف الأقل انتشاراً من الإعلان الحكومي لتصبح (5)% بدلاً من (2)% وزيادة عدد اشتراكات الوزارات والمؤسسات الحكومية في الصحف.

وأكد المجلس ضرورة إعفاء الصحف من الرسوم والضرائب المفروضة عليها لمدة (5) سنوات على الأقل تخفيض تعرفة الكهرباء على الصحف أسوةً بباقي القطاعات التي شملتها خطط التحفيز الاقتصادي التي أطلقتها الحكومة العام الماضي .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1357

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم