حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 ديسمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 10984

في رساله للذهبي .. الاخوان المسلمين يستهجنون عدم اعلان الاردن لموقفه من المشاركة في قمة الدوحه

في رساله للذهبي .. الاخوان المسلمين يستهجنون عدم اعلان الاردن لموقفه من المشاركة في قمة الدوحه

في رساله للذهبي  .. الاخوان المسلمين يستهجنون عدم اعلان الاردن لموقفه من المشاركة في  قمة الدوحه

13-01-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا- علمت سرايا ان المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد  بعث برسالة إلى رئيس الوزراء نادر الذهبي اليوم أعرب فيها عن استهجانه لعدم إعلان الأردن عن موقفه تجاه المشاركة في القمة العربية المزمع عقدها في الدوحة الجمعة المقبل حتى الساعة.

 

وقال في رسالته: "نربأ بالأردن أن يغيب عن هذه القمة، ونطالب حكومتكم بالمشاركة فيها ليبقى الانسجام في الموقف الأردني الرسمي والشعبي المتميز وليسهم الأردن الأقرب إلى فلسطين بأي جهد يخدم القضية ويفشل مخططات العدو الذي يستهدفنا قبل أي جهة عربية أخرى".

 

وأشار إلى "المحرقة" التي "لا تزال ناشبة في البشر والأرض والعمران بقطاع غزة".

 

الى ذلك كشف المراقب العام عن مساع لتدشين "مظلة شعبية عالمية" للدفاع عن الشعب الفلسطيني.واشار في تصريح له اليوم الى ان "المحرقة" الصهيونية الناشبة في ابناء غزة أحدثت "صدمة انسانية" جعلت مئات ملاين البشر يعيشون الحدث "المأساوي الرهيب لحظة بلحظة"،واشار الى التفاعل الشعبي "العارم" في اغلب دول العالم مع "مشاهد الرعب" التي "يصنعها اعداء البشرية ".

 

وشدد على ان نقل هذه الحالة من مستوى التعاطف الى "برامج فعل ضاغط فاعل ومؤثر" سيكون هدف هذه المظلة، التي قال انه سيكون من شأنها "ملاحقة الجهات المشاركة في المحرقة شعبيا وقانونيا وفضح تواطؤ بعض الاطراف العربية ومشاركتها في حصار الشعب الفلسطيني وتعرية المبادرات السياسية التي توظف لصالح خدمة اهداف العدو،واسناد الاهل في فلسطين والدفاع عن المقاومة".

 

ولفت الى انه "آن الأوان كي يبدأ العالم في لفظ الكيان الصهيوني الخارج عن معايير الإنسانية ومعاقبة الانظمة الداعمة له بمقاطعتها سياسيا واقتصاديا وثقافياً"،وكذلك "كشف زيف مواقف بعض الانظمة العربية المتخاذلة وتبني الدفاع عن حقوق الامة بما فيها حقها في مقاومة الاجرام الصهيوني الامريكي".

 

ولدى سؤاله عن الجهات التي ستسهم في هذه المظلة واليات اجتماعها وتنفيذها لمهامها أرجأ سعيد الاجابة الى حين اكتمال المشاورات حول هذا المشروع الذي تعكف لجان على اتمامه.

 

وفي موضوع ذي صلة باشرت جماعة الإخوان المسلمين بتوجيه الدعوات إلى عدد كبير من الشخصيات الممثلة في الأردن لحضور "المؤتمر الشعبي الأردني لدعم صمود غزة" الذي تنوي الجماعة اقامته يوم السبت المقبل.

 

وذكر الناطق الإعلامي للجماعة جميل أبو بكر أن الجماعة وجهت الدعوة لنما يزيد عن 1000 شخصية أردنية لحضور المؤتمر الذي سيعقد الساعة الثالثة عصر يوم السبت 17/1/2009م. في قاعات النعمان الواقعة في منطقة خلدا.

 

واوضح انه تم دعوة شخصيات حزبية ونقابية وعشائرية ووجهاء من مختلف المحافظات ،وشخصيات وطنية وممثلو مؤسسات المجتمع المدني.

 

واشار الى ان المؤتمر سيتدارس آليات اسناد الشعب الفلسطيني ودعم صموده في وجه "المحرقة" التي ينفذها الكيان الصهيوني "بصورة بشعة على مرأى من العالم".

 

وسيشتمل برنامج المؤتمر على كلمة افتتاحية يلقيها المراقب العام همام سعيد ثم يتبع ذلك حوار مفتوح باتجاه تكوين "رؤية وطنية عامة" واعتماد اليات "الفعل الشعبي المناسبة" لدعم الاهل في تصديهم لـ"مؤامرة تصفية القضية الفلسطينية" التي ينفذها الكيان الصهيوني بمشاركة اطراف اخرى و"بدأت بإشعال "محرقة" في اجسام ابناء قطاع غزة.

 

ورجح ان يصدر عن المؤتمر "هيئة شعبية" تعنى بتنفيذ توصيات المؤتمر التي توقع ان يجملها بيان ختامي عقب انتهاء المؤتمر مساء السبت.

 

 

                      

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10984
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-01-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم