حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,25 يناير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 9325

هل يمكن استبدال الـ45 يوماً المتبقية للمتسلل الصهيوني بالغرامة؟

هل يمكن استبدال الـ45 يوماً المتبقية للمتسلل الصهيوني بالغرامة؟

هل يمكن استبدال الـ45 يوماً المتبقية للمتسلل الصهيوني بالغرامة؟

14-01-2020 02:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

بهاء سلامة - أكد المحامي و الناشط النقابي و السياسي سميح خريس في حديثه لـ"سرايا" الثلاثاء أن القانون يمنع استبدال المدة الزمنية المتبقية لحبس المتسلل الصهيوني كونستانتين كوتوف.

و قال خريس أن قانون العقوبات يُشير إلى أن أي مدة حبس تزيد عن 3 أشهر لا يجوز استبدالها بالغرامة، و هذا يعني أن المتسلل لا يمكن الإفراج عنه مثلاً مع بقاء 45 يوماً حتى تاريخ اليوم 14/01/2020، تبعاً لاحتساب المدة منذ يوم القبض عليه"، إلا مع انقضاء مدة الحبس لـ4 أشهر بالإضافة لغرامة الـ1000 دينار التي أعلنت عنها محكمة أمن الدولة أمس.

و كانت المحكمة قضت محكمة أمن الدولة بتجريم المتسلل المستوطن بتهمتي دخول أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة و حيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي

و قررت المحكمة حبس المتسلل المستوطن 3 أشهر عن تهمة حيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي، و4 أشهر عن تهمة دخول أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة، واعتمدت العقوبة الأشد التي تنتهي يوم 29 شباط المقبل.

لكن في حال كان المتهم حسن السيرة والسلوك داخل السجن يطبق عليه تخفيض العقوبة إلى (ثلاثة أرباع)، ليكون الشهر 21 يوما بدلا من 30 يوما.

وألقت القوات المسلحة القبض على كوتوف إثر تسلله إلى أراضي المملكة في 29 تشرين الأول الماضي.

وأسندت محكمة أمن الدولة له، تهم جرم حيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي “حشيش” خلافا لأحكام المادة (9/أ)، من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 23 لسنة 2016، بالإضافة لتهمة دخول أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة خلافا لأحكام المادة 153 مكرر من قانون العقوبات العام رقم 16 لسنة 1960 وتعديلاته.

وبينت المحكمة أن المتهم اجتاز الحد الفاصل بين الأردن قادما من الكيان، وتم التعامل معه حسب قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية ضمن منطقة أم سدرة، وألقي القبض عليه من قبل القوات المسلحة.

واعترف المتهم أنه وصل إلى الحدود الأردنية برفقة صديقه في مركبة خاصة وتوقفا بالقرب من الحدود الأردنية واجتاز الحدود مشيا على الأقدام لوحده.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9325

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم