حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3262

السعود يدين تصريحات السفير الأمريكي لدى كيان الاحتلال الإسرائيلي

السعود يدين تصريحات السفير الأمريكي لدى كيان الاحتلال الإسرائيلي

السعود يدين تصريحات السفير الأمريكي لدى كيان الاحتلال الإسرائيلي

12-01-2020 09:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أدان رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب المحامي يحيى السعود تصريحات السفير الأميركي لدى كيان الاحتلال الإسرائيلي ديفيد فريدمان حول ضم أجزاء من الضفة الغربية لافتا إلى أنها تشكل انتهاكاً صارخا للشرعية الدولية .

و عبر السعود في تصريح صحفي اصدره اليوم السبت عن استنكاره لتلك التصريحات معتبرا اياها محاولة للإدارة الأميركية لفرض ما يسمى بصفقة القرن الرامية لتصفية القضية الفلسطينية.
وبين ان رؤية الإدارة الأمريكية التي تستند إلى حق إسرائيل في ضم الأراضي المحتلة انما هي جريمة حرب وفقا للقانون الدولي .

و زاد ان الموقف الأمريكي المعلن عبر سفيرها الارعن يعد تخليا مفضوحا عن مبدأ حل الدولتين الذي يجمع بشأنه المجتمع الدولي، وفيه انحياز وكامل لمواقف اليمين الإسرائيلي المتطرف والعنصري، الذي ينكر وجود الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة المستندة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

وحذر السعود المجتمع الدولي من مخاطر تلك التصريحات على أمن واستقرار المنطقة معتبرا اياها نسفا ممنهجا لعملية السلام وللجهود التي بذلها واستثمر بها الداعين لتعزيز الأمن و الاستقرار العالمي .

وأضاف أن تصريحات سفير ادارة ترامب تعكس العقلية الإستعمارية المدمرة لهذه الإدارة المتطرفة التي من شأنها توجيه ضربة قاضية للاستقرار إقليميا و عالميا .

وشدد السعود ان الاردن انسجم مع قيادته الهاشمية المظفرة تجاه دعم الشعب الفلسطيني الأبي في كافة مساعيه العادلة مؤكدا ان الاردن بكل اطيافه سيبقى السند و العزوة للاشقاء الفلسطينيون حتى يتسنى لهم نيل حقوقهم وفي مقدمتها إقامة دولتهم المستقلة و عاصمتها القدس .

و دعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في الضغط على كيان الاحتلال لاحترام القانون الدولي ووقف اعتداءاته المتواصلة على المقدسات الفلسطينية الإسلامية والمسيحية بما فيها المسجد الأقصى المبارك محذرا بذات الوقت من مخططات الاحتلال الرامية لتغيير الواقع التاريخي والقانون و الديموغرافي في القدس المحتلة وتهويدها.

كما دعا السعود المنظمات الحقوقية والإنسانية المتخصصة إلى توثيق انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني بهدف رفعها للجهات الدولية وفي مقدمتها مجلس حقوق الإنسان ومنظمة اليونيسكو، مؤكدا أن إجراءات الاحتلال لن تنال من إرادة الفلسطينيين في الصمود والدفاع عن حرمة المقدسات ومواجهة تلك المخططات التهويدية وإفشالها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3262

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم