حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16137

أمطار غزيرة وزخات ثلج فوق المرتفعات .. اليوم

أمطار غزيرة وزخات ثلج فوق المرتفعات .. اليوم

أمطار غزيرة وزخات ثلج فوق المرتفعات ..  اليوم

08-01-2020 01:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني إن المملكة تتأثر «اليوم» بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز جنوب جزيرة قبرص، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها، وتسود أجواء باردة جداً في اغلب مناطق المملكة، وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول زخات من المطر في شمال المملكة.

وقال المومني انه مع ساعات الليل تتعمق الكتلة الهوائية الباردة، وتهطل الامطار في شمال ووسط المملكة وتمتد تدريجياً الى أغلب مناطق المملكة، حيث تكون الهطولات غزيرة أحياناً، ما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وقد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانأً، مع وجود فرصة لهطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

واشار المومني الى أن الاجواء يوم غد الخميس ستبقى باردة وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات؛ ما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وقد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانأً، مع وجود فرصة لهطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال العالية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

ويوم الجمعة تبقى الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط الأمطار بين الحين والآخر في أغلب المناطق، قد تكون غزيرة أحيانا في ساعات النهار، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وقال المومني إن تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة يستمر حتى صباح يوم الاحد المقبل، ويتوقع بمشيئة الله تسجيل كميات امطار جيدة في جميع مناطق المملكة خلال فترة تأثير المنخفض الجوي.

ودعا المواطنين الى اخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة واماكن تشكل السيول واماكن تجمع المياه، ومتابعة التحديثات عن الحالة الجوية على موقع دائرة الأرصاد الجوية على شبكة الانترنت www.jmd.gov.jo .

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية طيلة تأثير الحالة الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر، وخطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة واماكن تجمع المياه، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية الجنوبية والشرقية، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، وخطر شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16137

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم