حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,14 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12461

شاهد .. إضاءة أطول شجرة عيد ميلاد طبيعية في العالم بمدينة السلط

شاهد .. إضاءة أطول شجرة عيد ميلاد طبيعية في العالم بمدينة السلط

شاهد ..  إضاءة أطول شجرة عيد ميلاد طبيعية في العالم بمدينة السلط

21-12-2019 06:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أضاء رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مساء اليوم في مدينة السلط أطول شجرة عيد ميلاد طبيعية في العالم بارتفاع ( ٣١،٥ ) متر ، بتنظيم من قناة تراث السلط، بمناسبة عيد الميلاد المجيد الذي يحتفل به في الخامس والعشرون من الشهر الحالي ، كما تخلل الاحتفال إطلاق العاب نارية متواصلة لمدة نصف ساعة لتكون أطول مدة زمنية إطلاق العاب نارية في العالم ، ومرشحة لدخول موسوعة " غنتس" العالمية هي وشجرة الميلاد كاطول شجرة ميلاد طبيعية في العالم وفق القائمين على الاحتفال .

وقال الدكتور الرزاز في كلمة له " كما أن هذه الشجرة جذورها ضاربة في الأرض فإن مدينة السلط وأبنائها هم ايضا جذورهم ضاربة في هذه الارض المباركة ، من هنا كان مؤل شعيب والخضر ومن هنا بدا التاريخ ، مشيرا إلى أن مدينة السلط العريقة التي تخرج من مدرستها القامات والقيادات على مستوى الوطن ، كلنا مدينين للسلط هذه المدينة التي أسست نموذج حضاري علينا جميعا أن نقتدي به .

وأضاف ان هنالك فرق بين قبول الاخر وبين العيش المشترك فنحن في هذا البلد نفرح معا ونحزن معا وهذا نابع من قيم شعبنا وبين الهاشميين بأننا وحدتنا حقيقة ضاربة في الأرض .

وقدم الرزاز التهنئة لجلالة الملك وأبناء الشعب الأردني الواحد بهذه المناسبة السعيدة .

شجرة الميلاد في #السلطانارة اطول شجرة للميلاد في #السلط بطول ٣٠ متر #شوف_الأردن_بالصور
Posted by ‎شوف الأردن بالصور Jordan In Pictures‎ on Saturday, December 21, 2019



وألقى رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان كلمة قال فيها نحتفل اليوم برمز المحبة والسلام إضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد ، فنحن في هذا البلد لا يوجد فرق بين المواطنين فنحن في صف واحد مع الوطن لا نقبل أن نختلف عليه ونسعى أن يبقى مستقرا امنا .

وعبر عن تهانيه باسم مدينة السلط للاخوة المسيحيين بمناسبة أعيادهم ، معبرا عن فخره بهذا العيش المشترك منذ أمد الزمن ، مضيفا أن إضاءة شجرة الميلاد في مدينة السلط هذه المدينة التي جسدت النموذج في العيش المشترك والذي سيبقى نبراس

للاردن و الاردنيين.

وقال الدكتور واءل عربيات في كلمة له أن محافظة البلقاء ومدينة السلط تجسد العيش المشترك الإنساني العفوي الذي يقوم على منظومة أخلاقية كان المسلمين والمسيحيين يتشاركون فيها في كل مناحي الحياة انطلقوا من مبادىء العيش الإنساني الذي لا يفرق بين مسلم ومسيحي الا على اساس المواطنة الصالحة .

وأضاف اننا علينا أن نكون خلف قيادتنا الهاشمية والذي يدافع بكل قوة عن مقدساتنا الإسلامية والمسيحية باعتراف العالم أجمع وسط هجمة شرسة وفي منطقة إقليمية ملتهبة .

وقال الدكتور رمزي حداد في كلمة له أن هذه المناسبة العزيز علينا نحتفل فيها في مدينة الأوائل عاصمة البلقاء السلط ونطلق منها رسالة سلام وإضاءة الشجرة هي رمز السلام ونحن رسالتنا هي رسالة سلام ونحن مع الاخر وقبول الاخر ولهذه الشجرة دلالة تاريخية فنحن أمام اقدم بلدية في الاردن وهي بلدية السلط وهذه الشجرة من اقدم الشجر فيها .

وحضر الاحتفال محافظ البلقاء نايف الهدايات ونواب وأعيان وفعاليات رسمية وشعبية ودينية وحشد كبير من المواطنين .

واشار مدير قناة تراث السلط المنظمة للاحتفال خالد خريسات في تصريح خاص " للدستور" أن إقامة هذا الاحتفال من قبل قناة تراث السلط جاء لمشاركة الاخوة المسيحيين احتفالاتهم بأعياد الميلاد المجيد، وأن تنظيم مسلمين لاحتفالية كبيرة تخص المسيحيين هي صورة مشرقة للتعايش الإسلامي المسيحي في مدينة السلط بشكل خاص والأردن بشكل عام وهذا نهج حياة موجود منذ سنوات طويلة تعزز بفضل قيادتنا الهاشمية الحكيمة ووعي شعبنا .

وأضاف ان من أهداف الاحتفال هو الترويج السياحي لمدينتا السلط والأردن على المستوى المحلي والدولي من خلال تحطيم الأرقام القياسية والدخول إلى موسوعة " غنتس" من خلال أطول شجرة عيد ميلاد طبيعية في العالم ، وثاني أطول شجرة عيد ميلاد على مستوى العالم بعد شجرة عيد الميلاد الروسية بارتفاع ٤٥ متر وهي شجرة صناعية وليست طبيعة ، وكذلك تحطيم الرقم القياسي لأطول مدة زمنية متواصلة في إطلاق الالعاب النارية والمسجل في دبي وتجاوزه من خلال إطلاق الالعاب النارية لمدة نصف ساعة متواصلة والدخول في موسوعة " غنتس" ، حيث يتواجد مندوبين من الموسوعة لتوثيق وتسجيل الحدث الكبير .الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12461

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم