حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11448

شقيق الشهيد معاذ يكشف سبب توقف البناء بمشروع مجمع الشهيد معاذ الكساسبه بالكرك

شقيق الشهيد معاذ يكشف سبب توقف البناء بمشروع مجمع الشهيد معاذ الكساسبه بالكرك

شقيق الشهيد معاذ  يكشف سبب توقف البناء بمشروع مجمع الشهيد معاذ الكساسبه بالكرك

15-11-2019 09:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - روى جواد الكساسبه شقيق الشهيد الطيار معاذ الكساسبه عبر صفحته الفيسبوكيه سبب توقف البناء في مشروع مجمع الشهيد الطيار معاذ الكساسبه الاسلامي في الكرك .


وتاليا نص ما كتبه:


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة الأعزاء
أحببت التحدث بموضوع مشروع مجمع الشهيد الطيار معاذ الكساسبة الإسلامي.

قال تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ )، صدق الله العظيم.

أولاً:
مجمع الشهيد معاذ الكساسبة الإسلامي، الكائن على طريق جامعة مؤتة الجهة الشمالية بعد دوار الشهيد الطيار معاذ الكساسبة، هو مجمع إسلامي خيري مكون من:
1- مسجد بمساحة داخلية 900 متر مربع، يعلوه مصلى للنساء بمساحة داخلية 300 متر مربع في الطابق العلوي وهو مخدوم بمصعد و درج كهربائي حسب التصميمات.
2- مقر لجمعية خيرية ( جمعية الشهيد معاذ الكساسبة الخيرية )
3- دار تحفيظ القران الكريم
4- قاعة محاضرات متعددة الأغراض و مكتبة.
5- سكن للإمام
6- سكن للمؤذن
7- مخازن عدد 9، يقدم ريعها للمسجد لكون المساحة كبيرة و تحتاج خدمة و تم وضعها ضمن المشروع بطلب من المتبرع.

ثانياً:
تقدم إلينا متبرع أردني مقيم خارج الأردن عام 2015 و تبرع بمبلغ مالي لإقامة هذا المشروع، و كان طلبه أن يكون المشروع مسجد في محافظة الكرك بموقع متوسط في المحافظة، و تم المباشرة بالمشروع بتاريخ 192015 و على مرحلتين منفصلتين، المرحلة الأولى هي بناء العظم و حتى نهاية القصارة، و المرحلة الثانية هي مرحلة التشطيبات و مدة المرحلة الأولى 365 يوم عمل أي بعد حوالي عام من تاريخ البدء حسب العقد الموقع مع المقاول، باشرنا العمل بالمشروع و لكن فحوص التربة بينت أنه لا بد من بناء طابق تسوية تحت الأرض حسب تقارير المختبر الهندسي، و ارتفع البناء و لكن حدث خلاف مع المقاول على أوامر تغييرية في تنفيذ المشروع و خلافات مالية و تحولت للقضاء بقضية منظورة أمام المحكمة.

ثالثا:
سبب توقف سير المشروع خلاف مع المقاول و
لا يوجد أي خلاف مع المتبرع و الرجل قدم مشكوراً و أجره على الله و لم يقصر بما تبرع به حتى نهاية المرحلة الأولى و هو ما تبرع به، و لا يوجد أي خلاف مع وزارة الأوقاف و لم تتدخل الأوقاف بالمشروع قطعياً، و لا بأي شكل.

رابعا:
المخازن موجودة فعلياً على مخططات البناء من الأساس و المتبرع هو من طلبها و وافق عليها و زار موقع البناء عدة مرات و معه مرافق قائم بأعماله و إطلع على سير العمل و على وجود المخازن، و الهدف من وجود المخازن ضمن المشروع هو دعم المجمع الإسلامي مالياً لكونه مشروع كبير و يحتاج مصاريف من مياه و كهرباء و موظفين و ما الى ذلك من نفقات أخرى وهي وقف للمسجد و المجمع الاسلامي الخيري.

هذا ملخص لوضع مشروع مجمع الشهيد معاذ الكساسبة الإسلامي و المشروع بشكل عام، راجياً أن لا يتم تداول هذا الموضوع بشكل خارج عن إطار الحقيقة، مع الاحترام والتقدير للجميع.
جواد الكساسبه / شقيق الشهيد الطيار معاذ الكساسبه


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11448

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم