حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14680

"البلقاء التطبيقية" توقف منح الجسيم لعدد من الطالبات .. والجامعة لسرايا : نعمل وفق القانون

"البلقاء التطبيقية" توقف منح الجسيم لعدد من الطالبات .. والجامعة لسرايا : نعمل وفق القانون

"البلقاء التطبيقية" توقف منح الجسيم لعدد من الطالبات  .. والجامعة لسرايا : نعمل وفق القانون

13-11-2019 02:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد عدد من الطلبات اللواتي يتمتعن بمنح الجسيم ان جامعة البلقاء التطبيقية قامت بوقف جميع المنح التي يتمتعن بها وفق القانون دون سابق انذار .

واضافن لسرايا أنهن عندما ذهبوا الى قسم القبول والتسجيل للاستفسار عن سبب وقف منحهن كان جوابهم :أَنْتن متزوجات ولا يحق لكم الحصول على منح الجسيم .

وبين الطالبات ان حجة الجامعة بوقف المنح ظالمة ومجحفة كونه لا يوجد مادة بالقانون تشير الى ذلك ،مطالبات من رئيس جامعة التراجع عن هذا القرار المجحف .

من ناحيته قال الناطق بأسم جامعة البلقاء التطبيقية احمد المناصير لسرايا إن تفسير قرار محكمة التمييز لعام 2016 والمتعلق بمجانية التعليم لأبناء القوات المسلحة الأردنية نتج عنه الكشف عن وجود عدد من الحالات من الطالبات التي لا تنطبق عليهن أسس "الجسيم" ضمن المكرمة الملكية السامية.

وأكد ان الجامعة طبقت تفسيرات وقرارات قضائية، اي أن كل طالب خرج من اعالة والده (أي تزوج) ثم قُبل في برامج الجامعة الأكاديمية فإنه غير مشمول بالمكرمة الملكية، وبحيث لا يتأثر أي طالب كان ضمن إعالة والده عند قبوله في البرامج الدراسية بالجامعة، ثم تزوج لاحقاً"، حيث تستمر دراستهم على حساب مكرمة الجسيم.

وأضاف ان الجامعة تؤكد التزامها بالقرار والتفسيرات الصادرة عنه، وتطبيقه على الطلبة كافة، لافتةً إلى أنه لا تملك أي جهة تفسير مواد القانون كونها فسرت من قبل محكمة التمييز.

وبين ان المادة (12) من القانون ذاته استثنت البنات المتزوجات من الاستفادة من "مكرمة الجسيم"، وإن الجامعةرملتزمة بالقرارات الصادرة عن السلطة القضائية والعمل بها وتنفيذها وأنها تترجم مبدأ سيادة القانون.

واشار الى أن جامعة البلقاء التطبيقية تقدر عاليا الدور المهم لقواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية وتسخر كافة الإمكانيات لخدمتهم كونهم سياج الوطن وحماته، الا انها تطبق القانون والأنظمة على جميع الطلبة دون استثناء.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14680

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم