حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25485

بعد ان تخطى اليوم " 660 " يوم تأخراً .. "سرايا " تفتح ملف الطريق الشرياني واقليم البترا يوضح

بعد ان تخطى اليوم " 660 " يوم تأخراً .. "سرايا " تفتح ملف الطريق الشرياني واقليم البترا يوضح

بعد ان تخطى اليوم " 660 " يوم تأخراً  ..  "سرايا " تفتح ملف الطريق الشرياني واقليم البترا يوضح

07-11-2019 09:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - البترا – يوسف الطورة – لا زال تأخر مراحل الانجاز في عطاء الطريق الشرياني لا يتجاوز الـ 1000 م طولي ، في مدينة البترا السياحية محط تساؤل المجتمع البتراوي ومهتمين في شأن المدينة السياحية ، خاصة بعد ان تخطى اليوم الـ 660.

وكان من المفترض الانتهاء من مراحل تنفيذ العطاء لطريق يربط وسط المدينة بالبوابة السياحية الرابطة بالمحمية الأثرية خلال 450 يوماً من تاريخ بد التنفيذ والمباشرة في التاسع من اكتوبر 2016، وبمثابة البديل والرديف عن الشارع الرئيسي الحالي باتجاه مركز الزوار ، بهدف تقلص وتسهيل حركة الزائر والسكان المحليين داخل الإقليم.

ويرى السكان المحليين في كافة المبررات الرسمية والذرائع التي منحت للمقاول ، جراء تباطؤ العمل في المشروع بعد ان تخطى الـ 1000 بمائة يوم " غير مقنعة "، مطالبين ممارسة الإقليم بصفته صاحب الولاية دوره الرقابي على الجهة المنفذة بهدف التعجل في انجاز المشروع ، وصولاً خفض الضغط على الطريق الحالي الذي يسلكه أهالي المدينة وزائريها.

مفوض البنية التحتية في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي ، المهندس عبد المنعم أبو هلالة ، قال في تصريح صحافي لـ " سرايا "، ان أسبابا فنية وبيئية وعوائق المرتبطة بتضاريس المنطقة خاصة في اعقاب الموسم المطري العام الماضي، إلى جانب ملف الاستملاكات فرضت التأخير في انجاز المشروع.

ولفت أبو هلاله ان الفيضانات المائية التي رافقت الموسم المطري العام الماضي ، وما رافقها من انهيارات في الأتربة وتكشف عيون مياه وتعرض الخط الناقل للصرف الصحي للانجراف داخل مجرى السيل الذي يعتليه الطريق الشرياني ، فرضت تعديلات في التصاميم والتنفيذ ، بهدف الوصول للتنفيذ وفق المتطلبات الفنية المفترضة.

مشيراً إلى الإقليم مول مشروع إعادة تأهيل الخط الناقل للصرف الصحي وبتنفيذ سلطة المياه ، لتواجد الخط داخل المنحدر الذي تتواجد فيه أعمال الخرسانة ، الأمر الذي فرض أوامر تغيرية رافقت مراحل تنفيذ الطريق ، أهمها الاستملاك الفوري والتراضي من قبل الأهالي لتخطي عرض الـ 12 م وتنفيذه بعرض الـ 14 م.

وأوضح المهندس أبو هلالة ان الإقليم لا يمنح المشروع صفة الاستعجال ، بقدر أهمية السلامة العامة والتنفيذ وفق المخططات الهندسية والإشرافية المفترضة ، مرجحاً الانتهاء من مراحل تنفيذ المشروع ، نيسان العام المقبل ، خاصة بعد توقع الانتهاء من أعمال الخرسانة منتصف الشهر الجاري.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25485

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم