حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7161

السعود يحمل الحكومة مسؤولية صحة الاسيرين مرعي واللبدي

السعود يحمل الحكومة مسؤولية صحة الاسيرين مرعي واللبدي

السعود يحمل الحكومة مسؤولية صحة الاسيرين مرعي واللبدي

29-10-2019 01:22 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حمّل رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود، الحكومة مسؤولية صحة الاسيرين الاردنيين في سجون الاحتلال عبد الرحمن مرعي وهبة اللبدي.
واكد، خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين لمناقشة قضية الأسيرين والحملة الدولية "حقي وقراري" لجمع مليون توقيع لرفض الوطن البديل، ان الحكومة اصبحت عبئا على المواطن الاردني وعليها الامتثال لقرارات مجلس النواب المطالبة بالضغط على حكومة الاحتلال بالإفراج عن مرعي واللبدي الموقوفين اداريا.
وفيما شدد السعود على ان الحكومة لديها العديد من اوراق الضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن الاسيرين كطرد السفير الاسرائيلي من عمان واستدعاء السفير الاردني في تل ابيب والغاء معاهدة السلام (وادي عربة)، لوّح الى توجه اللجنة لتوقيع مذكرة لحجب الثقة عن الحكومة في حال عدم امتثالها لمطالب النواب، ممهلا اياها 48 ساعة لتنفيذ تلك المطالب.
وقدر الدبلوماسية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني باعادة الزخم للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية والاقليمية.
واكد وقوف الشعب الاردني بمختلف مكوناته خلف جلالة الملك في لاءاته الثلاث لا للوطن البديل لا للتوطين والقدس خط احمر.
ودعا منظمات حقوق الانسان للاطلاع على الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد الاسرى في سجون الاحتلال فضلا عن اعتداءاتها الصارخة على الشعب الفلسطيني الاعزل.
من جهته قال النائب احمد الرقب ان لجنة فلسطين على تماس مباشر مع القضية الفلسطينية، مشددا على أن استعادة ارض الباقورة والغمر تعتبر صفعة سياسية للاحتلال.
وعلى صعيد متصل أكد السعود ان اللجنة بصدد إطلاق حملة "حقي وقراري" بالتعاون مع مركز العودة في لندن التابع للأمم المتحدة لجمع مليون توقيع رافض للوطن البديل.
ولفت الى ان اللجنة ستدعو رؤساء اللجان النيابية ولجان تحسين خدمات المخيمات والهيئات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الاعلام وكافة المعنيين للمشاركة في الحملة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7161

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم