حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 84112

تعيين (6) مساعدين لمدير عام الضمان ومستشار يدير (3) إدارات .. والضمان يرد

تعيين (6) مساعدين لمدير عام الضمان ومستشار يدير (3) إدارات .. والضمان يرد

تعيين (6) مساعدين لمدير عام الضمان ومستشار يدير (3) إدارات  ..  والضمان يرد

08-10-2019 10:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - امل العمر - تساءل عدد من موظفي الضمان الاجتماعي حول نظام التنظيم الاداري الجديد في مؤسسة الضمان الاجتماعي ومدى قانونية استحداث ستة مواقع كمساعد للمدير العام ثلاثة منها لادارات الفروع بمسمى واحد بالاضافة لمستشار برتبة مستشار ارتبطت به ثلاث ادارات بالاضافة الى تفكيك بعض الادارات لأكثر من ادارة على الرغم من تشابه مهامها وارتباطها وظيفياً.

واضافوا في رسالة بعثوا بها لسرايا ، ان الهيكلة مخالفة لتوجهات الحكومة في التقليل من اعداد المستشارين حيث انها رفعت من عددهم في خطوة لتحييد مجموعة موظفين ممن يتمتعون بمهارات قيادية ومشهود بكفاءتهم غير مرغوب بهم لدى المدير العام وبالأخص مساعده الاداري بالاضافة الى تشكيل لجان يتمتع أعضائها بمكافات مجزية.

واشاروا الى انهم ينوون تقديم تظلم لدى المحكمة الادارية للنظر بقانونية وشكل التنظيم الاداري الجديد وأحقية تسكين الموظفين في المواقع الادارية .

ومن جهته قال الناطق الاعلامي في مؤسسة الضمان الاجتماعي ان نظام التنظيم الاداري للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي هو نظام صادر عن مجلس الوزراء بمقتضى المادة 120 من الدستور الأردني .

واضاف الصبيحي لسرايا ان النظام راعى التوسع الكبير في أعمال المؤسسة ولا سيما مع التعديلات التي طرأت على تشريعات الضمان.

واشار الى ان التنظيم راعى المرونة في اتخاذ القرارات و التخصصية في مهام الادارات وأعمالها والتخفيف من المركزية الادارية بحيث تتمكن المؤسسة من تطوير خدماتها وتقديمها بكل يسر وسلاسة وإنجاز معاملات الجمهور ضمن أقصى معايير الجودة والوقت المناسب.

واكد على أن كل من تم تكليفهم للقيام بأعمال في مواقع قيادية معينة سيتم طرح مواقعهم للتنافس الحر ضمن شروط ومعايير واضحة وشفافة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 84112

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم