حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 48726

صحيفة لندنية : مجلس النواب الاردني ينقلب على المعلمين ويغادر منطقة المراقبة والحياد

صحيفة لندنية : مجلس النواب الاردني ينقلب على المعلمين ويغادر منطقة المراقبة والحياد

صحيفة لندنية : مجلس النواب الاردني ينقلب على المعلمين ويغادر منطقة المراقبة والحياد

24-09-2019 02:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نشرت صحيفة الرأي اليوم اللندنية تقريراً تحت عنوان :"مجلس النواب ينقلب على “المعلمين” ويغادر منطقة” المراقبة والحياد” وأصوات برلمانية تدعو “المعلم الاردني” إلى تجنب” المغالبة والمكاسرة” وأخرى تعتبر لهجة النقابة “مقلقة” ولا مبادرات لمعالجة أزمة الاضراب" ، حيث طلب نائب رئيس مجلس النواب نصار القيسي من المعلمين الاردنيين تجنب لغة” المكاسره والمغالبة” في تصريح له سيساهم في تأزيم الموقف ويلحق مجلس النواب بالطرف الحكومي في التصعيد ضد مطالب نقابة المعلمين.

وبنفس الوقت فاجأ رئيس لجنة التربية والتعليم في المجلس ابراهيم بدور ايضا جميع الاوساط بمداخلة مكتوبة له ينتقد فيها تشدد نقابة المعلمين ويعبر عن القلق من لهجة النقابة على هامش الحوار الذي اداره هو عدة مرات كوسيط بين الحكومة ونقابة المعلمين.

وتعتبر تصريحات قطبين في البرلمان آخر محطة في المزيد من استفزاز المعلمين والتسبب بالمزيد من التصعيد ضدهم في الوقت الذي بدأت فيه اوساط مقربة من وزارة التربية تتحدث عن احتمالية إعلان تأجيل العام الدراسي رسميا لإحتواء إضراب المعلمين الذي يتفاعل على أكثر من نطاق وطني.

ويكرس القيسي والبدور القناعة بان بعض الاطراف تريد ان تحول مجلس النواب إلى طرف بالازمة بعد ان بقي موقفه سلبيا طوال الوقت .

ولم تعرف بعد الاسباب التي منعت مجلس النواب من التدخل وجمع الطرفين في مبادرة تقفز إلى السطح وتحتوي الاشكال الذي يتحول تدريجيا إلى ازمة وطنية وسياسية.

وبدا لافتا للمراقبين ان رئيس مجلس النواب عاطف طراونه لا يتحدث بالموضوع ولا يتقدم بمبادرات فيما مؤسسة النواب تكتفي بموقف المتفرج قبل صدور تعليقات ناقدة للمعلمين من عدة نواب بينهم اندريه العزوني والقيسي والبدور وغيرهم.
ولم تظهر رغم قرب نهاية الاسبوع الدراسي الثالث وسط الاضراب اي بوادر من اي نوع للوصول إلى حلول وسط بين الحكومة ونقابة المعلمين وإن كان مقربون من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يتحدثون عن سعيه للإستثمار في أزمة المعلمين وإجراء تعديل وزاري والتخلص من بعض الوزراء.
واخفقت وزارة التربية في اعادة التلاميذ إلى مقاعد الدرس عدة مرات الاسبوعين الماضيين فيما نظم المعلمون مسيرة حاشدة في مدينة الزرقاء للتأكيد على المطالب بالعلاوة المالية والإعتذار للمعلمين عن الاساءات الامنية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 48726

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم