حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4136

بيولاب وكايجن يطلقان يوماً طبياً بعنوان "عصر جديد في تشخيص الأمراض السارية والمعدية"

بيولاب وكايجن يطلقان يوماً طبياً بعنوان "عصر جديد في تشخيص الأمراض السارية والمعدية"

بيولاب وكايجن يطلقان يوماً طبياً بعنوان "عصر جديد في تشخيص الأمراض السارية والمعدية"

19-09-2019 02:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ضمن إطار التعاون المشترك بين مختبر بيولاب الطبي وشركة كايجن – ممثلة بوكيلها الحصري في الأردن "شركة الجيل القادم الاستشارية للجينات الوراثية" – تم عقد يوم طبي مشترك بعنوان "عصرجديد في تشخيص الأمراض السارية والمُعدية" في عمّان يوم الأربعاء الموافق 18 أيلول 2019. حيث شارك عدد من الخبراء والعاملين في القطاع الطبي في فعاليات هذا اليوم من خلال تبادل الخبرات وعرض أحدث المعارف العلمية حول فحص وتشخيص العوامل الرئيسية المُعدية والمسببة لأمراض السل والأمراض التنفسية والمعوية.
وانطلاقاً من رؤية مختبربيولاب، المختبرالرائد والوحيد في المملكة الحاصل على اعتمادية أربع هيئات دولية، فقد ارتأت إدارته إلى تبني أحدث الحلول التشخيصية المتقدمة والتي أنتجتها شركة كايجن بهدف تحسين عملية الكشف عن مسببات الأمراض التنفسية والجهاز الهضمي من خلال التدخلات الطبية المبكرة والتي تسهم في تعظيم فرص وفعالية العلاج للمرضى.
وقد أكد الدكتور عميد عبدالنّور مؤسس مختبر بيولاب الطبي ورئيسه التنفيذي على أهمية تبني أحدث الحلول التشخيصية الخاصة بالأمراض السارية والمعدية قائلاً : "نواجه اليوم أكثر من ٥٠ مليون حالة وفاة سنوية في العالم سببها التهابات الجهاز التنفسي العلوي والناتجة بشكل رئيسي عن الفيروسات، إذا لم نقم بالتحرك سريعاً نحو إيجاد حلول عملية لتلك الأمراض، فسنواجه ارتفاعاً متزايداً لتلك الحالات خلال الأعوام المقبلة. قام بيولاب بتبني الحلول والأدوات التشخيصية التي أنتجتها شركة كايجن لتعزيز كفاءة وجودة نتائج الفحوصات وإجراء التدخلات الطبية المبكرة، وبالتالي زيادة فرص العلاج الفعال وتقليل فرص حدوث مضاعفات طويلة الأمد."
وتخللت فعاليات اليوم الطبي جلسات علمية ونقاشية ترأسها كل من الدكتور عيسى أبودية رئيس قسم المناعة والبحث العلمي في مختبر بيولاب والدكتور عميد عبد النور، والمقدمة من قبل عدد من الاخصائيين من المملكة المتحدة وإسبانيا وألمانيا والأردن، وقد قام الأخصائيون بطرح وتقديم عدة مواضيع ساهمت بإثراء النقاش والتبادل العلمي لدى المشاركين.
ويذكر بأن شركة كايجن لديها أكثر من 500 الف عميل حول العالم نتيجة ابتكارها ومشاركتها ونزاهتها وجودتها، تخلق هذه الهوية علاقات مستدامة للشركة عبر سلسلة متصلة من البحوث في علوم الحياة والتشخيص الجزيئي وتطبيقات السلامة العامة في الاستخدام اليومي.
ويعتبر مختبر بيولاب الطبي من الرواد في حقل التشخيصات الطبية والفحوصات المخبرية، حيث يقدم خدمة توفير أكثرمن 700 نوع من الفحوصات الطبية، سواءً للأفراد أوالأطباء أو المستشفيات والمختبرات الأخرى في شتى أرجاء منطقة الشرق الأوسط وفي الأردن تتوزع فروع بيولاب الثمانية عشر في مناطق هامة ومختلفة من العاصمة عمّان، تشمل شارع مستشفى الخالدي ومنطقة الدوارالخامس وحي الياسمين ومرج الحمام وخلدا وسيتي مول وبيادر وادي السير والشميساني والدوار الثالث وتلاع العلي والجبيهة والمقابلين، بالإضافة إلى الفروع التي تقع خارج العاصمة عمان وهما مدينتي الفحيص وإربد. وتتيح مختبراتنا للمراجعين والمرضى فرصة الحصول على نتائج تحاليلهم من خلال تطبيق بيولاب المتقدم وموقعه الإلكتروني : www.biolab.jo
إلى جانب حصول بيولاب على شهادة ISO15189المقدمة من نظام الاعتماد الأردنيJAC) ) للخدمات الصحية المميزة، فإن كافة الخدمات التشخيصية الطبية لمختبر بيولاب الطبي تتمتع باعتماد وزارة الصحة الأردنية واللجنة المشتركة الدوليةJCI) ) بالاضافة إلى كلية علم الأمراض الأمريكية CAP)). وقد حصل بيولاب مؤخراً على اعتمادية مجلس اعتماد المؤسسات الصحيةHCAC) ) وبذلك ينفرد بيولاب بكونه المختبرالوحيد في المنطقة الحاصل على الاعتمادية من أربعة هيئات اعتماد دولية.




---


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4136

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم