حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,15 سبتمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 61609

هاشم الخالدي يكتب : اقالة وزير المياه

هاشم الخالدي يكتب : اقالة وزير المياه

هاشم الخالدي يكتب : اقالة وزير المياه

05-09-2019 09:16 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي
أثبت وزير المياه رائد أبو السعود فشله الكبير في ادارة ملف المياه خاصة مع تزايد صيحات المواطنين المحرومين من نقطة ماء تصل إلى بيوتهم منذ أسابيع.

خلال الشهر الفائت تعرضت المملكة والعاصمة لضربتين أثرتا في تدفق المياه إلى العاصمة , أولها الاعتداء الذي تم على خط الديسي , وثانيها انفجار خط المياه الرئيسي الذي يزود العاصمة بالمياه اثناء قيام مقاول باجرء حفريات ، لكن هذا لا يبرر اطلاقا أن تبقى المياه مقطوعة عن أحياء عديدة من العاصمة والمحافظات كل هذه المدة.
هذا يثبت بلا أدنى شك أن وزير المياه ووزارته لا تمتلكان الحد الأدنى من مقومات صيانة الأعطال وابقت كل هذه المياه تذهب هدراً لأيام قبل أن تتنبه إلى خطورة ما يجري.

في سرايا …. تردنا العديد من الشكاوي حول انقطاعات المياه التي بدأت تتجاوز الأسبوعين ، وكثير من العائلات الأردنية المستورة أنفقت عشرات الدنانير ليس لشراء الخضار و الأرز وحليب الأطفال ، و إنما لشراء تنكات مياه وصل المتر الواحد فيها إلى مبلغ هائل استنزف من جيوب الأردنيين ما لم تستنزفه مصاريف المأكل والمشرب , فهل ستتقدم وزارة المياه بتعويض المواطنين عما أنفقوه من جيوبهم!
المصيبه ان وزارة المياه " ضحكت " على المواطنين عندما ابلغتهم في بيان رسمي ان انقطاع المياه سيكون من تاريخ ٨/٢٥ وحتى ٨/٢٩ بينما على ارض الواقع ما زالت مناطق عديده من عمان والزرقاء والرصيفه واربد تأن من العطش ؟؟

فشل آخر ظهر فيه وزير المياه عندما لم يستطيع أن يضبط الانفلات في أسعار المياه التي تباع في صهاريج المياه الخاصة التي استغل أصحابها حاجة الناس و نقص المياه لديهم ويقوموا برفع أسعارها إلى ثلاث أو أربع أضعاف, فماذا فعلت وزارة المياه في هذا الاتجاه ؟؟ - لا شيء.

مؤسف أن نرى هذا التخبط خاصة أننا و خلال أشهر الشتاء الماضية استبشرنا خيراً بمخزون المياه بعد أن وصل إلى "الطفح" في معظم سدودنا بسبب غزارة أمطار الشتاء ، لكن هذا الحلم تبدد وانحرفت بوصلة "الارتواء" إلى "العطش" مع أول حادثتين لم تستطع وزارة المياه التعامل معهما وأبقت معظم الأردنيين عطشى ‘لى الآن.

لو كنا في دولة تحترم مواطنيها كما تفعل أوروبا وامريكا واليابان والصين لقام وزير المياه فوراً بتقديم استقالته نظراً لعجزه الواضح في إدارة ملف المياه .. نقطة وأول السطر
الكاتب:مؤسس موقع سرايا
hashem7002@yahhoo.com

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 61609
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-09-2019 09:16 AM

سرايا

2 -
احياء في بلدة الصريح غرقت الشوارع من كثرة الماء واحياء لم تصلها المياه هذا الاسبوع من المسؤول وشكرا
04-09-2019 12:41 PM

نزيه الشمالي

التبليغ عن إساءة
3 -
ليس وزير اامياه وحده ؛ بل الحكومةبأكملها يجب أن تقال ؟؟!! حكومة فاشلة لاتجيد سوى الكذب والخداع
04-09-2019 12:55 PM

الشعب

التبليغ عن إساءة
4 -
بالله عليكم ارحمونا من ارتفاع الفاتوره ارحمونا
04-09-2019 02:57 PM

امجد

التبليغ عن إساءة
5 -
ليس مين منهم لم يثبت فشله !!!!لدرجة أن الناس من احباطها تراهم سكارى وماهم بسكارى؟ ؟؟
04-09-2019 04:33 PM

عفو عااااام

التبليغ عن إساءة
6 -
المشكله كل مائتي وزير بقولك شو بدي اعمل !!@@@وكل وزير برمي علي سبقه وطنه وقايمه؛؛!!!
04-09-2019 04:38 PM

عفو عااااام

التبليغ عن إساءة
7 -
ثلاثون دينارا تكلفت بها بسبب انقطاع المياه ..... من يعوضها
04-09-2019 08:22 PM

ابو احمد

التبليغ عن إساءة
8 -
تلولحي يا داليه
05-09-2019 10:48 AM

كركي

التبليغ عن إساءة
9 -
للأسبوع الثاني على التوالي المياه مقطوعة لدينا في اجزاء من ضاحية الرشيد - عمان ، وتكلفنا 40 دينار ثمن 6 أمتار ، والأسوأ من ذلك كله قسم الشكاوى في مياهنا الذي يحترف في اعطاء ابر للتخدير ولا يفعلون شيئا سوى ارسال رقم الشكوى على الهاتف المحمول . لا نريد تطوركم الشكلي هذا وانما نريد ان نرى افعالا. حكومة تتغنى بالانجازات ولكنا نراها على شاشات التلفزيون فقط
05-09-2019 11:07 AM

د. فؤاد الكلباني

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم