حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23313

ماكينة سانيو لصنع الخبز من الارز تلقى رواجا كبيرا في اليابان

ماكينة سانيو لصنع الخبز من الارز تلقى رواجا كبيرا في اليابان

ماكينة سانيو لصنع الخبز من الارز تلقى رواجا كبيرا في اليابان

08-03-2011 04:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اطلقت شركة سانيو اليابانية ماكينة منزلية لطحن الارز وخبزه لانتاج ارغفة طازجة بكبسة زر واحدة رواجا كبيرا في اليابان حتى ان الشركة قررت بسبب الاقبال الشديد ان تتوقف مؤقتا عن تلقي الطلبيات بعد اقل من ثلاثة اسابيع على طرح الماكينة للبيع.

ورغم السعر المرتفع البالغ حوالي 50 الف ين (600 دولار) قالت شركة "سانيو " ان الطلبيات على ماكينة اعداد الخبز جوبان قد تصل الى 85 الف طلب بحلول نهاية الشهر وهو ما كان اصلا هدفا للمبيعات بحلول نهاية مارس اذار من العام القادم.

وقالت متحدثة انها تعتقد ان الفكرة الجديدة للماكينة هي سبب شعبيتها لكن المحلل الغذائي هيساو ناجاياما ارجع الامر الى تغير عادات الاكل من خلال الاتجاه بدرجة اكبر نحو الطعام الغربي وضيق الوقت مما يزيد صعوبة ايجاد فسحة لطهي الارز الذي تراجع استهلاكه.

وقال "يمكن للناس تناول الخبز بسهولة وطعمه جيد. لكن اليابانيين يأكلون الارز منذ الاف السنين ولذلك فهناك شيء في هذا الخبز يرضي طبائعنا الموروثة."

ويضع المستخدمون الارز العادي المغسول وغيره من المكونات في ماكينة جابون -واسمها مزيج من معنى كلمتي "ارز" و"خبز" باليابانية- ويضغطون بعد ذلك على مفتاح التشغيل. وتتكفل الماكينة بالباقي بداية من طحن الارز الى عجنه وخبزه كما تفعل ماكينات منزلية اخرى لاعداد الخبز. وقال ناجاياما ان بواعث القلق بشأن سلامة الغذاء والحساسية هي ايضا جزء من اسباب رواج الماكينة.

واضاف "يوجد كثير من الناس الذين تزداد عصبيتهم بشأن ما يتضمنه طعامهم وبخاصة اشياء مثل الخبز الذي يمكن ان يحتوي على اضافات. هذه ( الماكينة) تسمح لهم ان يروا بالضبط ما يضاف."

ومن المرجح ان تستأنف سوني تلقي الطلبيات لشراء ماكينة جابون في ابريل نيسان القادم بعد زيادة الانتاج


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23313
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-03-2011 04:10 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم