حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16083

بالفيديو .. كرواتيا: السياحة الصيفية في أغسطس

بالفيديو .. كرواتيا: السياحة الصيفية في أغسطس

بالفيديو  ..  كرواتيا: السياحة الصيفية في أغسطس

20-08-2019 10:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كرواتيا معروفة بشواطئها الصخريَّة، وجزرها التي تربو عن ألف جزيرة، وهي واحدة من أجمل المناطق الساحلية في أوروبا خلال أغسطس. أضف إلى ذلك، يتمتَّع العديد من البلدات والمدن الساحليَّة في كرواتيا بتاريخ مجيد. أماكن السياحة في كرواتيا، تشمل:


بُحيرات "بليتفيتش"

بُحيرات "بليتفيتش" تعدُّ من الأماكن الطبيعيَّة الأكثر جمالًا في أوروبا

تُصنَّف بحيرات "بليتفيتش" بأنَّها من الأماكن الطبيعيَّة الأكثر جمالًا في أوروبا؛ هي عبارة عن 16 بُحيرة مترابطة، مع مُتنزَّه وطني حولها قوامه الغابات، التي تُمثِّل موطنًا لمجموعة من الحيوانات، وبعضها نادر (الدب البنِّي الأوروبي، والذئب، والنسر والبومة والوشق). وتشتهر البحيرات بألوانها المنوَّعة، بما في ذلك اللازوردي والأخضر والأزرق والرمادي.

قصر "دقلديانوس"

بُني قصر "دقلديانوس" في "سبليت" على يد الإمبراطور الروماني دقلديانوس، وهذا الأخير عاش أيَّام تقاعده في قصره، شاخصًا في الحدائق النباتيَّة. بعد أن هجر الرومان الموقع، بقي القصر فارغًا لقرون عدة. وفي القرن السابع، فر السكان القريبون إلى القصر المسوّر هربًا من البرابرة الغزاة. منذ ذلك الحين، احتُلّ القصر، وتحديدًا الطبقة السفليَّة منه. لا يزال بعض المطاعم والمحال التجارية وبعض المنازل يحجز مطرحًا له داخل جدران القصر راهنًا.


حديقة "كركا" الوطنيَّة

حديقة "كركا" الوطنيَّة تشتهر بشلَّالاتها

تقع حديقة "كركا" الوطنيَّة في وسط "دالمتيا"، على طول نهر "كركا"، وهي عباة عن منطقة محميَّة قوامها المناظر الطبيعيَّة الخلَّابة، والمواقع التاريخيَّة. وتشتهر بشلَّالاتها المُتدفِّقة، وبركها الطبيعيَّة ذات المياه الزرقاء الصافية. يمكن الوصول إلى الحديقة الوطنيَّة بسهولة من مدينة "سبليت"، وفيها ممرَّات مُصانة جيِّدًا تقود إلى محيط الشلَّالات مباشرةً، كما تحلو فيها الرحلات بالقوارب.


النشاطات

القفز في جنوب إيسترا
تُعدُّ منطقة "إيسترا" الواقعة في شمال كرواتيا وجهة شهيرة لقضاء إجازة الصيف، إذ تحضن الشواطئ والمدن ذات الرمزيَّة التاريخيَّة. إذا كنت مغامرًا، فعليك أن تقفز من المنحدر الصخري جنوبي إيسترا!


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 16083

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم