حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13365

"الفساد" تحقق بتعيين مدير تنفيذي لبلدية الزرقاء بعجز جسيم

"الفساد" تحقق بتعيين مدير تنفيذي لبلدية الزرقاء بعجز جسيم

"الفساد" تحقق بتعيين مدير تنفيذي لبلدية الزرقاء بعجز جسيم

17-07-2019 08:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تحقق هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وديوان المحاسبة ووزارة الصحة في كيفية حصول المدير التنفيذي لبلدية الزرقاء على تقرير بعجز جسيم لغايات تقاعده من البلدية حيث حصل على تقاعد عجز جسيم براتب 1550 دينارا وتم تعيينه بعد تقاعده من البلدية مديرا تنفيذيا لها براتب الفي دينار وحصل على تقرير يفيد انه لائق صحيا.

وتأتي هذه التحقيقات في إعقاب عدد من الشكاوى المرسلة من قبل موظفي البلدية منها شكوى أرسلت لرئاسة الوزراء وأخرى أرسلت لمكافحة الفساد وثالثة لوزارة البلديات.

وبين المشتكون انه تم تعيين مدير تنفيذي لبلدية الزرقاء بمخالفات قانونية منها حصوله على كتاب لائق صحيا عند توقيعه العقد مع البلدية بعد موافقة وزير الإدارة المحلية وحصوله بعد شهر على كتاب من اللجان الطبية العليا على معلوليه مرضية بعجز جسيم لرفع قيمة التقاعد المدني من صندوق البلدية.

وبينوا ان مجلس الوزراء اتخذ قرارا عام 2017 بعدم تعيين المتقاعدين الحاصلين على معلوليه وان تعيينه يعد مخالفة صريحة للقرار.

وقالوا ان المدير التنفيذي لبلدية الزرقاء فقد احد شروط المسابقة والعقد المبرم وهو ان يكون لائق صحيا وطالبوا بتطبيق القانون بخصوص تعبين المدير التنفيذي معتبرين انه فقد شرطا من شروط التعبين

وبين رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني  ان البلدية اطلعت على ما يثار حول تعيين المدير التنفيذي للبلدية مشيرا الى ان البلدية فتحت أبوابها للجهات الرقابية وانها ستطبق اي قرار يصدر عن الجهات المختصة ولا يوجد لديها ما تخفيه بخصوص تعيين المدير التنفيذي للبلدية.

الرأي 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13365

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم