حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,23 أغسطس, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 5786

”الأوقاف“ تتشدد بفحص سلامة حافلات الحج

”الأوقاف“ تتشدد بفحص سلامة حافلات الحج

”الأوقاف“ تتشدد بفحص سلامة حافلات الحج

17-07-2019 01:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد مصدر مطلع في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامیة أنھ ”لن یسمح لأي حافلة حج بمغادرة المملكة ما لم تكن خضعت لفحص سلامتھا ومطابقتھا للتعلیمات، وحصلت على تصریح من ھیئة قطاع النقل البري وإدارة الترخیص والمركبات ودائرة الحج والعمرة بالمغادرة“.

وشدد المصدر، على أن إلزام الوزارة لجمیع شركات الحج والعمرة بإجراء الفحص الفني في واحة حجاج معان من قبل دائرة الترخیص والمركبات ”یھدف لضمان أكبر قدر من السلامة العامة للحجاج“.

وأكد حرص الوزارة على ”سلامة الحجاج وعدم السماح بأي مخالفة او تجاوز یشكل خطرا على سلامتھم خلال رحلة الحج“، موضحاً ان جمیع الجھات المعنیة تمتلك الجاھزیة الكاملة للتعامل مع الاجراءات والتعلیمات وتطبیقھا بشكل متكامل.
وقال ان العمل لموسم الحج الحالي یتم بناء على توزیع المسؤولیة بین الجھات المختصة بحیث تتولى ادارة الترخیص فحص الحافلة فنیا، وتقوم ھیئة قطاع النقل البري بمنحھا التصریح اللازم بعد استیفاء جمیع المتطلبات اللازمة للحصول على التصریح.
واشار الى حزمة إجراءات مشددة سیتم تنفیذھا لضبط عملیة نقل الحجاج والمعتمرین برا، وللحد من تجاوزات الشركات والتي یكون ضحیتھا المواطن.
وقال، ان الجھات المعنیة أبدت جاھزیة واستعدادا كاملا لتنفیذ الاجراءات الجدیدة بتشدد والتزام كامل، منوھا إلى أن الاجراءات ستشمل الحجاج الفلسطینیین الذي یعبرون الحدود الاردنیة.
من جھة اخرى، انتھت لجنة توعیة الحجاج من تدریب وتأھیل جمیع الأئمة والوعاظ والواعظات الذین سیرافقون بعثة الحج ضمن برنامج تدریبي على ید خبراء ومختصین لتمكینھم من القیام بدورھم وواجبھم تجاه الحجاج وتقدیم أفضل الخدمات الارشادیة لھم
الغد

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5786

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم