حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4002

تعلاف على اجمل 4 شلالات في الصيف

تعلاف على اجمل 4 شلالات في الصيف

تعلاف على اجمل  4 شلالات في الصيف

08-07-2019 12:14 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - معلومُ أنَّ الشلَّالات تُمثِّل مواقع جذب سياحي، وهناك الآلاف منها في العالم، إلَّا أنّ البعض منها يكتسب شهرةً لافتةً، وفي الآتي لمحة عن أربعة شلَّالات طبيعيَّة موزَّعة في بقاع من العالم الغربي.
شلَّال "جولفوس" تهدر بصورة دراماتيكيَّة

في مكان من نهر "فوسَّا"، يندفع شلَّال "جولفوس" الأكثر شهرةً في آيسلندا، الشلَّال الذي يرمز إلى جمال البلاد الطبيعي. تهدر مياه هذا الشلَّال بصورة دراماتيكيَّة، فيُخيَّل للزائر أنَّها تختفي ببساطة في الهواء. على الرغم من قوَّة المياه، ودورها في توليد الطاقة، إلَّا أنّ حجم الشلَّال لا يتجاوز 32 مترًا.
يمكن مشاهدة الشلَّال المذكور من نقطتين؛ علمًا أنَّه في النقطة السفليَّة هناك مواقف سيَّارات متوافرة في المكان، وأيضًا يمكن للمهتمِّين السير على الممشى الخشب، لكنَّ ما تقدَّم غير مستحبّ إذا كان الزائر يحمل عربة طفله.
يمكن زيارة جولفوس وحديقة "ثينجفيلير" الوطنيَّة، ووادي "هوكادالور" في يوم، حتَّى تتكوَّن للزائر فكرة عن "عجائب آيسلندا"، وذلك في حال كانت الرحلة قصيرة.
• مواعيد الزيارة: كما هي الحال في مناطق آيسلندا الأخرى، فإنَّ الطقس الحارّ في الصيف، وأيام هذا الفصل الطويلة، يجعلان منه مفضَّلًا للزيارة. ويقترح كثيرون قصد الموقع في فترة ما بعد الظهر، حوالى الثالثة أو الرابعة عصرًا للحصول على أفضل وجهة نظر على المنحدرات.
• الوصول إلى الموقع: يبعد "جولفوس" 110 كيلومترات (نحو ساعة ونصف الساعة) بالسيَّارة عن "ريكيافيك" عبر الطريق 35. علمًا أنَّ الزائر ليس بحاجة إلى استئجار سيَّارة رباعية الدفع للوصول إلى الشلَّال، فالطريق في حال جيِّدة. أمَّا الحافلات فتنطلق يوميًّا من "ريكيافيك" في الصيف، أو من المُمكن ترتيب رحلة مع إحدى الشركات المحليَّة العديدة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4002

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم