حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9073

اطلاق ندوة (قيمة الفن ونقد الذات) على مسرح اسامة المشيني .. "تفاصيل"

اطلاق ندوة (قيمة الفن ونقد الذات) على مسرح اسامة المشيني .. "تفاصيل"

اطلاق ندوة (قيمة الفن ونقد الذات) على مسرح اسامة المشيني  .. "تفاصيل"

08-07-2019 01:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اقامت اللجنة الاجتماعية والثقافية في نقابة الفنانين يوم امس الاحد ندوة فنية تحت عنوان قيمة الفن ونقد الذات ، على مسرح اسامة المشيني بحضور نخبة من الفنانين والمثقفين  والإعلاميين .

وشارك بالندوة المخرج صلاح ابو هنود والدكتور أحمد ماضي والدكتور عمر نقرش والفنان رشيد ملحس والفنانة نادرة عمران التي قامت بادارة الندوة .

وقدم اعضاء اللجنة خلال الندوة تفسيراً هاماً ودقيقاً لمفهوم النقد وطريقة طرحه بصورة بناءة ،مشيرين الى ابرز التحديات التي واجهتها الدراما الاردنية واسباب تراجعها عبر السنوات الماضية .

واعتبرت رئيسة اللجنة الاجتماعية والثقافية في نقابة الفنانين الفنانة قمر الصفدي ان الغاية من هذه الندوات ترسيخ مفهوم الوعي والادراك لدى الناس ،لافتة الى انه لا بد من استمرارية وديمومة هذه الندوات التي تبث الثقافة وتخلق حالة فنية فريدة من نوعها .

واضافت الصفدي ان الفئة المستهدفة من هذه الندوات "الشباب " ؛ كون هذه الفعاليات تسعى بزيادة المخزون الفكري والثقافي لدى الاجيال الجديدة ،مسجلة عتبها الشديد على الشباب الذي لم يحضروا الندوة التي أستغرقت وقتاً وجهداً كبيراً لانجازها .

بدوره أكد نقيب الفنانين الاردنيين حسين الخطيب خلال الندوة ان "قيمة الفن ونقد الذات " ستكون بداية للمواظبة على استمرارية هذه الندوات القيمة التي تعد جزءً هاماً من دور الفنان ،مشيراً الى انه سيكون بالوقت القريب مجموعة من الندوات الثقافية المعنية بالدراما والسينما والموسيقى .
















لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9073

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم